TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع فرنسا

الإمارات تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع فرنسا
علم الإمارات

دبي ـ مباشر: أكد مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، أن دولة الإمارات هي الشريك التجاري الأول مع دولة فرنسا في الشرق الأوسط بحجم تبادل تجاري 250 مليار درهم خلال العقد الماضي، مشيراً إلى أن الإمارات لديها 17 ألف علامة تجارية فرنسية مسجلة.

وجاء ذلك خلال استقبال نائب حاكم دبي، لوزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير في مبنى القادة بمقر إكسبو 2020 دبي، بحسب بيان صحفي.

وتناول اللقاء تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، في ضوء الشراكة الاستراتيجية القائمة بين دولة الإمارات وفرنسا، وسبل تطوير هذه الشراكة على مختلف المستويات وفي شتى المجالات بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين.

وأشاد الوزير الفرنسي بما حققته دولة الإمارات من إنجازات ضمن مختلف القطاعات بما يعزز مكانتها إقليمياً ودولياً مشيراً إلى النجاح الكبير الذي حققته دبي في استضافة معرض إكسبو 2020 دبي.

وتقدمت العلاقات الثنائية بين الإمارات وفرنسا، خلال السنوات الأخيرة، في إطار الشراكة الاستراتيجية بينهما، لتتخطى العلاقات الثنائية الجوانب الثقافية، إلى القطاعات العسكرية والسياسية والقانونية والتعاون في مجال الطاقة والسياحة وغيرها.

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. كيف أصبحت دبي مركز طيران إقليمي وعالمي؟

إنفوجرافيك.. أبرز 10 معلومات عن معرض دبي للطيران 2021

فيديوجرافيك.. كيف تستقطب الإمارات 20 شركة مليارية خلال 10 سنوات ؟

إنفوجرافيك.. ماذا يُناقش مؤتمر "أديبك 2021" الدولي للطاقة في أبوظبي؟