TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يطالب باستمرار دعم مبادرة نشر النطاق العريض والحوسبة السحابية

الشورى السعودي يطالب باستمرار دعم مبادرة نشر النطاق العريض والحوسبة السحابية
جانب من جلسة مجلس الشورى السعودي برئاسة نائب رئيس المجلس مشعل السُّلمي

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى السعودي، اليوم الاثنين، جلسته العادية العاشرة للسنة الثانية من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي، برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل السُّلمي.

وأصدر مجلس الشورى؛ وفقاً لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قراراً بشأن التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1441/ 1442هـ، بعد استماع المجلس لوجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات المشتملة على توصياتها بشأن التقرير.

وطالب مجلس الشورى، باستمرار دعم مبادرة نشر شبكات النطاق العريض مالياً لاستكمال ربط المساكن في المدن والمحافظات بشبكات الألياف البصرية.

ووجه المجلس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بدراسة إلزام الجهات المستفيدة من خدمة الرسائل النصية بتحديد الهدف من أي عملية تحقق من الهوية ضمن الرسالة المرسلة للمستخدم.

وطالب الشورى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالعمل مع الجهات ذات العلاقة لزيادة تمكين خدمات الحوسبة السحابية في المملكة، وتسريع وتيرة انتقال الجهات بالقطاع الحكومي والخاص من حلول تقنية المعلومات التقليدية إلى حلول الحوسبة السحابية.

ووجه المجلس، هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتوسع في تمكين استخدام الطيف الترددي المختلفة، الأرضية والبحرية والجوية شاملاً البث الإعلامي والأرصاد وأبحاث الفلك واستكشافاته وتحديد المواقع ودعم الهواة والباحثين فيه؛ بما يضمن الاستخدام الأفضل وفقاً للخطة الوطنية للطيف الترددي وبما يسهم في تحقيق برامج رؤية المملكة 2030، مع التأكيد على أهمية تكامل وتعاون الجهات الحكومية لتحقيق المستهدفات المرجوة من استخدامات الطيف الترددي، وهي توصيةٌ إضافيةٌ مقدمةٌ من عضو المجلس، ياسر حافظ، تبنتها اللجنة.

ترشيحات:

هيئة الاتصالات توقع اتفاقاً مع "هدف" لدعم مندوبي التوصيل السعوديين

1.98 مليار برميل صادرات النفط السعودية خلال 9 أشهر

السعودية.. منح 47 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

الموارد البشرية السعودية تبدأ تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور