تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نشاط إيجابي لسهم "النايفات" في أولى جلساته بسوق الأسهم السعودية

نشاط إيجابي لسهم "النايفات" في أولى جلساته بسوق الأسهم السعودية
متعامل بسوق الأسهم السعودية

مباشر ـ ثابت شحاتة: شهد سهم شركة النايفات للتمويل، نشاطاً إيجابياً خلال جلسة اليوم الاثنين؛ ليتصدر الأسهم الرابحة، في أولى جلساته، وسط موجة تراجعات تجتاح غالبية الأسهم، بسوق الأسهم السعودية "تداول".

وسجل السهم ارتفاعاً نسبته 4.26%، بحلول الساعة 11:20 بتوقيت السعودية؛ ليقفز السهم إلى مستوى 35.45 ريال، ويأتي على رأس 14 سهماً خالفت تراجعات السوق.

وبلغت كمية التداول على السهم في هذه الأثناء 20.28 مليون سهم، بلغت قيمتها 710.95 مليون ريال؛ ليتصدر السهم قائمة الأسهم النشطة على المستويات كافة.

وسجل سوق الأسهم السعودية تراجعاً ملحوظاً في تلك اللحظات، بنسبة تراجع بلغت 1.21%، فاقداً 138.85 نقطة من قيمته، هبط بها إلى مستوى 11,347.09 نقطة.

وشهد سوق الأسهم السعودية، اليوم الاثنين 22 نوفمبر / تشرين الثاني 2021، إدراج وبدء تداول أسهم شركة النايفات للتمويل بالسوق الرئيسية، برمز تداول 4081 والرمز الدولي SA15DGH1VOH4.

وأعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب الرئيسي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية الرئيسي، في الطرح العام الأولي لشركة النايفات للتمويل، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة بنجاح.

وأوضحت الشركة، أنه تم تحديد سعر الطرح النهائي بـ34 ريالاً للسهم، وبتغطية بلغت 136 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

وأعلنت النايفات للتمويل في وقت سابق عن طرح 35 مليون سهم عادي من أسهمها؛ للاكتتاب العام تمثل 35% من رأسمال الشركة البالغ مليار ريال.

وشركة النايفات للتمويل هي شركة مساهمة سعودية مقفلة، تأسست في عام 2002، بموجب ترخيص من البنك المركزي السعودي لممارسة التمويل الاستهلاكي، والإيجار التمويلي، إلى جانب تمويل بطاقات الائتمان وتقديم خدمات التقنية المالية.

وتمتلك شركة فالكم القابضة نحو 73.86% من أسهم الشركة، قبل الطرح، كما يملك سعود هويمل فراج الدوسري نسبة 7.87%، إلى جانب 7.25% مملوكة إلى عبدالعزيز سعود عمر البليهد.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 35% من "النايفات للتمويل" للاكتتاب العام

ملكية الأجانب بالأسهم السعودية تتراجع 1.71 مليار دولار خلال أسبوع

"تداول":الأجانب يتحولون للبيع الأسبوع الماضي واتجاه شرائي للسعوديين بدعم الأفراد

إتمام طرح 10% من أسهم جروب فايف السعودية للأنابيب للإدراج بالسوق الموازي