TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. التقدم للحصول على هوية جديدة قبل شهر من انتهاء البطاقة الموجودة

الإمارات.. التقدم للحصول على هوية جديدة قبل شهر من انتهاء البطاقة الموجودة
الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ

أبوظبي – مباشر: أفادت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بدولة الإمارات بأنه يمكن لكافة المتعاملين قبل شهر من انتهاء تاريخ صلاحية بطاقة الهوية القديمة الموجودة حالياً التقدم بطلب استبدال أو تجديد بطاقة الهوية لتصلهم البطاقة الجديدة خلال 5 أيام عمل.

ودعا ناصر أحمد العبدولي، مدير إدارة سعادة المتعاملين في الهيئة كافة المتعاملين من المواطنين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون إلى الالتزام بالأوقات المعلنة لعملية تسجيل الحصول على بطاقة الهوية الجديدة؛ وفقاً لصحيفة الخليج.

وأكد أنه تم تحديث كافة أنظمة الجهات ببرنامج قارئة بطاقة الهوية الحديث (SDK) المتوفر عبر الموقع الإلكتروني بعد التواصل مع كافة الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، وتزويدهم بالبرنامج وتوعيتهم بضرورة التحديث؛ حيث أصبح بإمكان جميع المتعاملين استخدام بطاقة الهوية سواء كانت القديمة أو الحديثة لدى كافة الجهات.

ولفت إلى أنه تم إطلاق النسخة الجديدة لبطاقة الهوية بتاريخ 8 أغسطس/ آب الماضي لتحل محل البطاقة القديمة بمواصفات ومزايا عالية الجودة تتضمن من خلالها جودة بيانات السجل السكاني، في مفاهيم ابتكارية تساهم في إدارة منظومة الهوية الشخصية.

وأوضح أن أبرز المزايا الموجودة في بطاقة الهوية الجديدة صفة اللا تلامسية التي تساهم في إنجاز كافة معاملة المتعاملين دون الحاجة إلى لمس البطاقة من أكثر من شخص، وزيادة العمر الافتراضي للبطاقة من خلال استخدام مادة بولي كربونات لعمر يتجاوز 10 سنوات، وطباعة الأسماء بتقنية الليزر، بحيث تكون محفورة على البطاقة؛ ما يسهم في الحفاظ على جودتها.

ترشيحات:

"الاتحاد العقارية": الخسائر المتراكمة تشكل 46.7% من رأس المال