TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحاد العقارية": الخسائر المتراكمة تشكل 46.7% من رأس المال

"الاتحاد العقارية": الخسائر المتراكمة تشكل 46.7% من رأس المال
شعار الاتحاد العقارية

دبي - مباشر: كشفت شركة "الاتحاد العقارية"، اليوم الاثنين، عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، أن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 1.96 مليار درهم تشكل 46.7% من رأسمالها البالغ 4.29 مليار درهم.

 وأضافت "الاتحاد العقارية" أن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر المتراكمة للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول 2021 ترجع بشكل أساسي إلى خسارة القيمة العادلة البالغة 2.076 مليار درهم المتعلقة بالاستثمارات العقارية المسجلة في عام 2017 (وتتعلق بتصحيح إجمالي المساحة الطابقية وانخفاض القيمة العادلة لمحفظة العقارات).

وتم تسجيل انخفاض قيمة 503 ملايين درهم في السنة المالية 2017, والتأثير المالي السلبي لوباء كوفيد -19 على الاقتصاد بشكل عام، والذي انعكس على أنشطة المجموعة.

وقالت الشركة إن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة تشمل ما يلي إعادة هيكلة ديونها المستحقة لتخفيض تكلفة التمويل, واسترداد جزء كبير من مستحقاتها غير المحصلة (ولا سيما من خلال المحاكم وقضايا التحكيم, والتخفيض المستمر للتكاليف التشغيلية, والعمل على تطوير محفظة أراضي المجموعة.

وأضافت أن التركيز العالي على الشركات التابعة العاملة للمجموعة (إدراج محتمل لبعض الشركات التابعة، والتركيز على الأنشطة المدرة للنقد).

وأشارت المجموعة إلى أن هذه الخسائر المتراكمة تعود في الغالب إلى الاختلافات في تقييم محفظتها العقارية (التي تم تقييمها حسب السوق)، كما يمكن تعويض هذه الخسائر المتراكمة في حالة ارتفاع أسعار الأراضي بدبي.

وأعلنت الاتحاد العقارية،في 17 نوفمبر/تشرين الثاني أنها تعمل حالياً على استكمال بياناتها المالية للربع الثالث من عام 2021.

وتوقعت الشركة الانتهاء من إعداد بياناتها المالية في موعد أقصاه يوم الاثنين 22 نوفمبر 2021؛ لافتةً إلى أنه سيتم نشرها على منصة سوق دبي المالي وموقع الشركة.

ترشيحات:

محمد بن زايد يبحث العلاقات الاستراتيجية مع وزير الدفاع الأمريكي