TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشورى" العُماني يناقش مشروع الموازنة العامة لسنة 2022

"الشورى" العُماني يناقش مشروع الموازنة العامة لسنة 2022
مجلس الشورى- أرشيفية

 

مباشر: ناقش مجلس الشورى العُماني، اليوم الأحد، في جلسة غير علنية، مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2022م مع سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية.

وركّزت مناقشات أعضاء المجلس مع وزير المالية على البنود الواردة في مشروع الميزانية، بحسب وكالة الأنباء العمانية، اليوم الأحد.

وتضمنت الميزانية عدة محاور من بينها تقديرات الإيرادات العامة والإنفاق العام وإدارة الدين العام، إلى جانب سياسات الدعم وموقف الاستثمارات الحكومية وبرامج التنويع الاقتصادي، إضافة إلى الاستثمار الأجنبي المباشر وبرامج التخصيص.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس الاعتيادية الثالثة لدور الانعقاد السنوي الثالث (2021-2022) من الفترة التاسعة (2019 – 2023)، والتي عقدت برئاسة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس بحضور الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام المجلس وأصحاب ال أعضاء المجلس.

وافتتحت أعمال الجلسة بكلمة ل رئيس المجلس رحب فيها ب وزير المالية، مبينًا أن الجلسة تناقش مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي (2022) ليتم التعرّف على السياسات المالية للدولة خلال العام القادم والوضــع المــالي بعــد مــرور سـنة علــى إقــرار خطـة التــوازن المــالي (2020-2024) والمؤشرات التي أظهرتها هذه الخطة، وكذلك ملامح المرحلة القادمة من خلال تفاصيل مشروع الميزانية العامة للدولة للعام (2022).

وأوضح أن الجلسة ناقشت المرئيات والنتائج والمقترحات حول مشروع الميزانية العامة للدولة والأفكار التي تعزز من جهود الحكومة لتوفير الحياة الكريمة للمواطن.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس سيعقد يوم غدٍ الاثنين جلسته الاعتيادية الرابعة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة التاسعة (2019 – 2023)، وستُخصص لمناقشة تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس حول مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2022، إضافة إلى مناقشة عدد من التقارير المرتبطة بأعمال اللجان الدائمة.