TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية: السعودية ترحب باتفاق أطراف المرحلة الانتقالية في السودان

الخارجية: السعودية ترحب باتفاق أطراف المرحلة الانتقالية في السودان
علم المملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: أعربت وزارة الخارجية السعودية عن ترحيب المملكة بما توصلت إليه أطراف المرحلة الانتقالية في السودان من اتفاق حول مهام المرحلة المقبلة واستعادة المؤسسات الانتقالية وصولاً إلى الانتخابات في موعدها المحدد.

وأشارت الخارجية، في بيان لها، إلى اتفاق الأطراف على تشكيل حكومة كفاءات لدفع العملية الانتقالية للأمام، والإسهام في تحقيق تطلعات الشعب السوداني الشقيق، وبما يحافظ على المكتسبات السياسية والاقتصادية المتحققة، ويحمي وحدة الصف بين جميع المكونات السياسية السودانية.

وأكدت الخارجية، في هذا الشأن، على ثبات واستمرار موقف المملكة الداعم لكل ما من شأنه تحقيق السلام وصون الأمن والاستقرار والنماء في جمهورية السودان.

ووقع رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق عبدالفتاح البرهان، ورئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، اليوم الأحد، على اتفاق سياسي لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد.

ونص الاتفاق، وفق وكالة الأنباء السودانية، على إلغاء القرار الخاص بإعفاء عبدالله حمدوك رئيس الوزراء، وأن الوثيقة الدستورية لسنة 2019 تعديل 2020 هي المرجعية الأساسية القائمة لاستكمال الفترة الانتقالية، مع مراعاة الوضعية الخاصة بشرق السودان والعمل سوياً على معالجتها في إطار قومي يضمن الاستقرار بصورة ترضي أهل الشرق.

ترشيحات:

1.98 مليار برميل صادرات النفط السعودية خلال 9 أشهر

السعودية أكبر مورد للنفط إلى الصين للشهر الـ11 على التوالي

السعودية.. منح 47 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا