TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"جبل عمر": نركز حالياً على تنفيذ خطة التحول المالي

الرئيس التنفيذي لـ"جبل عمر": نركز حالياً على تنفيذ خطة التحول المالي
الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير خالد العمودي
جبل عمر
4250
42.55% 29.65 8.85

الرياض – مباشر: أعلنت شركة جبل عمر للتطوير (جبل عمر)، اليوم الأحد، عن حصولها على موافقة وزارة المالية لإعادة هيكلة قرض المرابحة المباشر المقدم من الوزارة والبالغ 3 مليارات ريال سعودي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير، خالد العمودي، بحسب بيان للشركة اطلع عليه "مباشر"، إن هذه الاتفاقية تمثل إنجازاً مهماً ضمن خطة الشركة لإعادة هيكلة التزاماتها المالية، ودفع عجلة إنجاز مراحل مشروع جبل عمر الذي يعد أحد المشاريع الهامة لتنمية وتطوير قطاع الضيافة بمكة المكرمة.

وأضاف العمودي، أن الشركة تركز حالياً على تنفيذ خطة التحول المالي؛ بما يعيد استقرار واستدامة هيكل رأسمالها ويحسن مركزها المالي على المدى الطويل.

وتابع: "نثق بقدرتنا على تسريع وتيرة العمليات وتكثيف أعمال الإنشاء في المشروع، مستفيدين من الانعكاسات الإيجابية لاستئناف العمرة تدريجياً لزوار بيت الله الحرام من كل دول العالم في ظل التعافي المستمر من الجائحة، بالإضافة إلى تحسُّن مستوى استقرار مركزنا المالي".

وأكد العمودي، أن "جبل عمر" تتطلع بالتعاون مع الوزارة وكافة الجهات الحكومية المعنية، إلى دعم تحقيق أهداف رؤية المملكة لاستقبال 30 مليون حاج ومعتمر بحلول عام 2030، وتطوير أقدس البقاع لتصبح وجهة رئيسية تمزج بين ثقافتها وتراثها الإسلامي العريق مع الهندسة المعمارية الحديثة مواكبةً متطلبات الحاضر وموفرةً تجارب لا تُنسى لجميع زوارها.

وأشارت الشركة، في بيانها، إلى أن هذه الموافقة من شأنها أن تنعكس إيجاباً على المركز المالي للشركة، ودعمها في تحقيق أهداف خطة تحسين هيكل رأس المال، ودفع عجلة إنجاز المراحل القائمة لمشروع جبل عمر.

وأكدت، أن الاتفاقية ستنعكس كذلك إيجابياً وبشكل كبير على المركز المالي للشركة، على الأجلين المتوسط والطويل؛ بما في ذلك خفض قيمة الديون ضمن الميزانية العمومية للشركة وتحسين نسبة الدين إلى حقوق المساهمين، وتحسين التدفقات المالية؛ بما سيمكّن الشركة من الوفاء بالتزاماتها المالية الأخرى.

وأضافت، كما تعمل على خفض إجمالي تكاليف خدمة الدين؛ مما سيدعم الشركة في توجيه مواردها المالية وتوظيفها على النحو الأمثل وبما سيحقق قيمة كبيرة، وتحسين هيكل رأسمال الشركة بهدف تعزيز مزيج التمويلات المطلوبة لاستكمال المراحل القائمة في مشروع المنطقة المركزية.

ونوهت "جبل عمر"، أن من شأن هذه الاتفاقية الهامة أن تحقق نتائج فورية على الوضع المالي للشركة؛ وذلك بخفض إجمالي التزامات الشركة بقيمة 1.94 مليار ريال، والإعفاء من سداد مدفوعات الأرباح المستحقة والتي تتجاوز قيمتها 440 مليون ريال؛ مما سيحقق أثراً إيجابياً سينعكس في النتائج المالية للشركة وبيان دخلها للربع الأخير من العام 2021.

ترشيحات:

"جبل عمر": تمديد عرض تسوية التزامات مقدم لصندوق الإنماء مكة العقاري لنهاية 2021

"جبل عمر" تتكبد خسائر 270 مليون ريال بالربع الثالث بضغط الأعباء المالية

"جبل عمر" تبيع قطعة أرض في مكة المكرمة بقيمة 517.46 مليون ريال