تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك الجزيرة يبدأ طرح صكوك من الشريحة الثانية بالريال السعودي

بنك الجزيرة يبدأ طرح صكوك من الشريحة الثانية بالريال السعودي
بنك الجزيرة- أرشيفية
الجزيرة
1020
-0.42% 19.04 -0.08

الرياض – مباشر: أعلن  بنك الجزيرة، اليوم الأحد، عن بدء طرح إصدار صكوك من الشريحة الثانية مقوّمة بالريال السعودي، بمبلغ إجمالي لا يتجاوز ملياري ريال.

وقال البنك، في بيان له على موقع تداول السعودية، إن إجمالي قيمة الطرح مبلغاً لا يتجاوز ملياري ريال سعودي، وسيتم تحديد عدد وقيمة الصكوك بناءً على ظروف السوق.

وأضافت البنك، أن الطرح يبدأ اعتباراً من اليوم ويستمر حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021، مبيناً أن الفئة المستهدفة هم المستثمرون ذوو الخبرة طبقاً لأحكام المادة التاسعة من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة.

وقام البنك بتعيين شركة الجزيرة للأوراق المالية (الجزيرة كابيتال) وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية؛ كمدراء للاكتتاب ومدراء لسجلات الاكتتاب فيما يخص الطرح.

وأشار بنك الجزيرة، إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب يبلغ مليون ريال، فيما يحدد سعر الطرح حسب ظروف السوق.

ولفت البنك، إلى مدة استحقاق الصك/ السند تصل إلى 10 سنوات، مع أحقية البنك في إعادة شراء (استرداد) الصكوك بعد مضي 5 سنوات من تاريخ الإصدار.

وأردف، بأنه سيتم استرداد الصكوك في تاريخ استحقاقها، ويجوز الاسترداد المبكر للصكوك قبل تاريخ استحقاقها في حالات معينة؛ والتي تشمل وقوع حدث يؤثر على رأس المال أو حدث ضريبي أو وقوع حالة إخلال أو بناء على خيار البنك، وفي أي حال وفقاً لشروط وأحكام الصكوك.

وأعلن بنك الجزيرة، في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، عن عزمه إصدار صكوك من الشريحة الثانية (Tier 2) مقوّمة بالريال السعودي، بمبلغ لا يتجاوز ملياري ريال سعودي.

ترشيحات:

مجلس إدارة "بنك الجزيرة" يوافق على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة

بنك الجزيرة يربح 204 ملايين ريال بالربع الثالث.. وقفزة خلال التسعة أشهر بـ47%

"الجزيرة" يوقع اتفاقية لحماية محفظة التمويل الشخصي مع طرف ذي علاقة