TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لبنان يصدر قرارات بينها مساعدات للعاملين بالقطاع العام وزيادة بدل النقل اليومي

لبنان يصدر قرارات بينها مساعدات للعاملين بالقطاع العام وزيادة بدل النقل اليومي
نجيب ميقاتي


مباشر: أصدرت الحكومة اللبنانية خلال اجتماع لجنة معالجة تداعيات الأزمة المالية والاقتصادية في الدولة، برئاسة نجيب ميقاتي، عدة قرارات جديدة بينها تخصيص مساعدات للعاملين بالقطاع العام وزيادة بدل النقل اليومي.
 
وأقرت حكومة لبنان، اليوم الخميس، زيادة بدل النقل اليومي إلى 64 ألف ليرة ابتداء من أول شهر نوفمبر الحالي، وفقاً للوكالة الوطنية للإعلام.
 
واعتمدت الحكومة، صرف مساعدة اجتماعية قدرها نصف راتب يعطى عن شهري نوفمبر وديسمبر 2021 قبل الأعياد، على ألا تقل عن مليون ونصف مليون ليرة وألا تزيد عن 3 ملايين ليرة، وتشمل المنحة الاجتماعية كل من يخدم المرفق العام في القطاع العام، من موظفين وإجراء ومستخدمين ومتعاقدين ومتقاعدين وعمال الفاتورة وسواهم.
 
وقررت، زيادة المساهمات المالية لتعاونية موظفي الدولة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
 
وألمحت، إلى الالتزام بنسبة 66 بالمائة بالحضور للإدارات، استنادا لمرسوم التعبئة العامة، ضمانا لتسيير شؤون المواطنين من جهة والالتزام الصحي من جهة أخرى.
 
وأكدت: "بناء على تأكيد وزير الصحة العامة، الإعلان عن استمرار الدعم الكامل لأدوية السرطان والأمراض المستعصية ومستلزمات غسيل الكلى وغيرها، والدعم الجزئي على أدوية الأمراض المزمنة، وتوفيرها مجانا للمرضى عبر مراكز الرعاية الصحية الأولية، بالاضافة إلى دعم التعرفة الاستشفائية لمرضى وزارة الصحة، والعمل على تأمين الموارد المالية لدعم الجهات الضامنة".