TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأسيس مجلس رجال الأعمال البحريني الإيطالي

تأسيس مجلس رجال الأعمال البحريني الإيطالي
صورة تعبيرية

مباشر: أكد سمير عبدالله ناس، رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، أهمية تطوير العلاقات الثنائية والاقتصادية المتنامية بين المملكة والجمهورية الإيطالية، عبر تشجيع ودعم إقامة مختلف المشروعات التجارية والاقتصادية المشتركة بين القطاع الخاص في البلدين.

جاء ذلك خلال حفل الإعلان عن تأسيس مجلس رجال الأعمال البحريني الإيطالي، بحضور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، ومارينا سيريني، نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي بالجمهورية الإيطالية، وناصر البلوشي، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الإيطالية، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الخميس.

ودعا الجانبان، إلى توحيد الجهود لتعزيز التجارة والاستثمار وربط أصحاب الأعمال من الجانبين، مع الإشارة إلى أن المناخ الاستثماري بين البلدين يعتبر بيئة جاذبة لتبادل السلع الاستثمارية في قطاعات متنوعة وجديدة، تشمل صناعة الآلات والمعدات، والسيارات، والتكنولوجيا وصناعة الأدوية والبلاستيك، والأغذية وغيرها.

وأوضحا أن الصادرات من البحرين إلى إيطاليا زادت بنسبة 42.5 بالمائة خلال الفترة من 2019 إلى 2020، كما حققت واردات المملكة ارتفاعاً بنسبة 46 بالمائة بذات الفترة.

وأكدا حرص مجتمع الأعمال على تكثيف اللقاءات التجارية، والتي تسهم في تسهيل التجارة وتعزيز التعاون الاقتصادي، داعياً إلى تبادل وفود الأعمال وتنظيم فعاليات تجارية، لتسليط الضوء على فرص الاستثمار والشراكة.