TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ستاندرد تشارترد "صادق" يطلق برنامج تمويل إسلامياً بقيمة 100 مليون دولار

ستاندرد تشارترد "صادق" يطلق برنامج تمويل إسلامياً بقيمة 100 مليون دولار
بنك ستاندرد تشارترد

دبي - مباشر: أعلن بنك ستاندرد تشارترد "صادق"، اليوم الخميس، بالتعاون مع مؤسسة تطوير الحلال الماليزية (HDC)، عن إطلاق برنامج تمويل إسلامي بقيمة 100 مليون دولار.

ويدعم برنامج التمويل الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم بالإضافة إلى الشركات والمؤسسات العالمية في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا مع التركيز على الأسواق الحلال الرئيسية للبنك والتي تضم الإمارات والسعودية والبحرين وماليزيا وبنغلادش والباكستان.

ويشكل برنامج التمويل، الذي أطلق خلال أسبوع الحلال في معرض إكسبو، جزءاً من برنامج حلول "الحلال 360" التي يقدمها ستاندرد تشارترد والتي تهدف إلى دعم نظام الاقتصاد الحلال عبر آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، وفقاً لبيان صحفي.

وقال خُرام هلال، الرئيس التنفيذي لـ "ستاندرد تشارترد صادق"، ذراع الأعمال المصرفية الإسلامية العالمية للبنك، ورئيس المنتجات الإسلامية لجموعة ستاندرد تشارترد: "يتميز ستاندرد تشارترد صادق بمكانة رائدة في قطاع التمويل الإسلامي، الذي من المتوقع أن يشهد نمواً متسارعاً خلال الأعوام المقبلة".

وقال هيرول اريفيان ساهاري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تطوير الحلال الماليزية: "يشكل هذا البرنامج فرصة فريدة لتلبية إحدى أهم احتياجات الأعمال الحلال والتي تتمثل في التمويل الحلال".

وأضاف أنه من المتوقع أن يساعد الشركات الماليزية في الوصول إلى أسواق الشرق الأوسط وآسيا وغيرها من الأسواق العالمية، من خلال تعزيز قدرتها التنافسية لتمثل الأعمال الماليزية الحلال عالمياً.

وتعد مؤسسة تطوير الحلال الوصي الرئيسي لاقتصاد الحلال الماليزي وهي مؤسسة حكومية مكلفة بتطوير ونمو النظام الحلال الشامل والمدمج في الاقتصاد الماليزي، وتعمل بشكل مستمر على ترسيخ مكانة ماليزيا كدولة ذات اقتصاد تنافسي تقود قطاع الحلال العالمي.

الجدير بالذكر أن مؤسسة تطوير الحلال هي أول مؤسسة لتطوير القطاع تدعمها جهة حكومية وهي تسهل عملية ولوج الشركات إلى الاقتصاد الحلال من خلال البرامج التدريبية والمشورة وخدمات تلاقي الأعمال.

ويعد ستاندرد تشارترد "صادق" البنك الوحيد الذي يقدم خدمات التمويل الإسلامي عبر شبكة عالمية تتواجد في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

ترشيحات:

مصرف الإمارات الإسلامي يدرج في ناسداك دبي صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار