TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تدعو شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية والمتضمنة زيادة رأس مال الشركة (الاجتماع الاول) عن طريق وسائل التقنية الحديثة"

الدرع العربي 8070 18.24% 21.26 3.28
بند توضيح
مقدمة يسر مجلس إدارة شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني أن يدعو السادة المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس مال الشركة (الاجتماع الاول) والمقرر انعقادها بمشيئة الله تعالى في تمام الساعة 7:30 مساء يوم الخميس 05/05/1443ه (الموافق 09/12/2021).، عن طريق وسائل التقنية الحديثة، وذلك حرصاً على سلامة المساهمين وضمن دعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وامتدادًا للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره.
مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة غير العادية مقر الشركة الرئيسي بمدينة الرياض
رابط بمقر الاجتماع https://login.tadawulaty.com.sa/ir/user/login.xhtml?lang=ar
تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية 1443-05-05 الموافق 2021-12-09
وقت انعقاد الجمعية العامة غير العادية 19:30
حق الحضور يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة حضور اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة
النصاب اللازم لانعقاد الجمعية يكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل. وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه
جدول الاعمال 1- التصويت على دمج شركة الأهلي للتكافل في شركة الدرع العربي للتأمين وفقاً لأحكام المواد 191 و192 و193 من نظام الشركات، من خلال إصدار 1.43114769137705 سهم جديد في شركة الدرع للتأمين مقابل كل سهم مملوك في شركة الأهلي للتكافل، وذلك وفقاً لاتفاقية اندماج ملزمة موقعة بين شركة الدرع للتأمين وشركة الأهلي للتكافل بتاريخ 02/12/1442هـ (الموافق 12/07/2021م) ("اتفاقية الاندماج")، بما في ذلك التصويت على الأمور التالية المتعلقة بصفقة الاندماج:

أ. التصويت على أحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين شركة الدرع للتأمين وشركة الأهلي للتكافل بتاريخ 02/12/1442هـ (الموافق 12/07/2021م).

ب. التصويت على زيادة رأس مال شركة الدرع العربي للتأمين من (400,000,000) ريال سعودي إلى (638,524,620) ريال سعودي، وذلك وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاندماج وفقاً لأحكام نظام الشركات واتفاقية الاندماج.

ج. التصويت على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي لشركة الدرع العربي للتأمين وفقاً للصيغة الموضحة في المرفق (1) لهذه الدعوة على أن تسري هذه التعديلات فوراً.

د. تفويض مجلس إدارة شركة الدرع العربي للتأمين، أو أي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضروريا لتنفيذ أي من القرارات المذكورة أعلاه.

2- التصويت على تعديل المادة (الخامسة عشرة) من نظام الشركة الأساس للشركة والمتعلقة بإدارة الشركة (مرفق 2).

3- التصويت على تعديل المادة (الثانية و العشرون) من نظام الشركة الأساس للشركة , والمتعلقة بنصاب اجتماع المجلس (مرفق 2).

نموذج التوكيل
التصويت الالكتروني بإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت إلكترونياً عن بعد على بنود الجمعية بدءاً من الساعة 10 صباحاً من يوم السبت 05/12/2021م وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي: www.tadawulaty.com.sa
احقية تسجيل الحضور والتصويت أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد الجمعية، وأحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.
طريقة التواصل طريقة التواصل: في حال وجود استفسار نأمل التواصل مع إدارة علاقات المساهمين على 0112505413 أو من خلال البريد الكتروني [email protected]
معلومات اضافية ننوه أنه بناءً على الفقرة (4) من المادة (191) من نظام الشركات وبناء على الفقرة (ن) من المادة (3) من لائحة الاندماج والاستحواذ، لا يحق للمساهم الذي يملك أسهماً في كل من شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني وشركة الأهلي للتكافل التصويت على القرارات المتعلقة بصفقة الاندماج إلا في الجمعية العامة غير العادية لإحدى الشركتين. وفي حال قام أي من المساهمين بالتصويت على القرارات المتعلقة بصفقة الاندماج في الجمعية العامة غير العادية لكلا الشركتين فسيتم احتساب صوته في جمعية واحدة فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن البنود الواردة أعلاه تعد من شروط صفقة الاندماج، مع العلم بأن صفقة الاندماج تخضع لشروط أخرى، وستكون صفقة الاندماج نافذة بعد استيفاء كافة شروطها.

الملفات الملحقة   
جدول الاعمال الجمعية العامة غير العادية

التعليقات