TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تواصل تعويض الخسائر بعد موجة من التصحيح

بورصة الكويت تواصل تعويض الخسائر بعد موجة من التصحيح
قاعة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت في نهاية تعاملات يوم الأربعاء، لثاني جلسة على التوالي، حيث صعد مؤشرها العام 0.08%، وارتفع السوق الأول 0.03%، وسجل المؤشران "رئيسي 50" والرئيسي نمواً بنسبة 0.21% و0.24% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في بورصة الكويت 516.60 مليون سهم تقريباً، جاءت من خلال تنفيذ 16972 صفقة، حققت سيولة بنحو 73.26 مليون دينار.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التأمين بنمو نسبته 1.95%، فيما تراجع 3 قطاعات أخرى يتصدرها الطاقة بانخفاض قدره 2.56%، في حين استقر قطاع المنافع وحيداً.

وجاء سهم "التعمير" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو تُقدر نسبته بنحو 10%، بينما تصدر سهم "مينــا" القائمة الحمراء مُتراجعاً بحوالي 14.11%.

وتصدر سهم "جي إف إتش" نشاط التداول ببورصة الكويت على كافة المستويات، بأحجام بلغت 124.81 مليون سهم جاءت بتنفيذ 1821 صفقة حققت سيولة بقيمة 12.66 مليون دينار، ليرتفع السهم عند الإقفال بنسبة 3.27%.

مُحلل: لا يبدو أن هناك تغير في الشعور من قبل المستثمرين

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام لبورصة الكويت عوض بعض من خسائره بعد موجة من التصحيح الطبيعي الذي شهده بداية الأسبوع وذلك بهدف جني الأرباح بعد الصعود القوي في الفترة الماضية.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أنه لا يبدو أن هناك تغير في الشعور من قبل المستثمرين حيث أنه من المتوقع أن ترتفع السيولة في الفترة القادمة وذلك مع قرب انتهاء الربع الأخير من السنة الحالية أملاً في توزيعات أفضل من قبل الأسهم القيادية وخاصة أسهم القطاع المصرفي في ظل الأرباح القوية التي حققتها في فترة التسعة أشهر الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

وأضاف أنه كان من الملاحظ ارتفاع التدفقات الأجنبية وذلك مع التحسن الذي شهدته البورصة في التنظيمات والتشريعات التي أدت إلى انضمامها الى مؤشرات عالمية ووضعها على خارطة الاستثمار العالمية.

إلى ذلك، بحسب دياب، ساعد ارتفاع أسعار النفط إلى مستويات جيدة ومعاودة فتح الأنشطة الاقتصادية مع انحسار انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) وتراجع عدد الإصابات من تحسن المناخ العام، فيما أضاف المناخ السياسي العام الايجابي أيضاً إلى التفاؤل حيال المرحلة القادمة وما ستحمله من تحسن على الصعيد الاقتصادي للبلاد.

ترشيحات:

مسح.. أرباح 154 شركة ببورصة الكويت تقفز 459% بالربع الثالث

46.3 مليار دولار حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية

فائض تجارة الكويت مع اليابان يقفز 189% في أكتوبر

"السكنية" الكويتية ترفع أولوية التخصيص لقسائم "سعد العبدالله" لنهاية يونيو