تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصرف الإمارات الإسلامي يدرج في ناسداك دبي صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار

مصرف الإمارات الإسلامي يدرج في ناسداك دبي صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار
مصرف الإمارات الإسلامي

دبي -مباشر: أدرج مصرف الإمارات الإسلامي أحد المؤسسات المالية الإسلامية في الإمارات، صكوكا بقيمة 500 مليون دولار في ناسداك دبي.

واستقطب الإصدار القياسي لصكوك الإمارات الإسلامي لأجل 5 سنوات والحائز على تصنيف "A+" من فيتش للتصنيف وبعائد 2.082 بالمائة طلبات اكتتاب تعادل 2.4 مرة من المستوى المستهدف بما يعكس ثقة المستثمرين في الآفاق المستقبلية للمصرف، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

وقال صلاح محمد أمين الرئيس التنفيذي للإمارات الإسلامي، إن هذا الإصدار سيسهم في دعم وتعزيز خطط تنمية أعمال الإمارات الإسلامي والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الدولة.

وأكد أمين، الحرص على الالتزام بدعم أجندة الدولة لتكون نموذجا يحتذى به في مواجهة التحديات العالمية.

من جانبه صرح حامد علي، الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك دبي وسوق دبي المالي، بأن الإصدار والإدراج للصكوك يعكسان ثقة مصدري أدوات الدخل الثابت بوجه عام والصكوك على وجه الخصوص فيما توفره ناسداك دبي من قواعد تنظيمية متطورة.

وألمح على، الالتزام بتعزيز الخدمات بما يلبي تطلعات جهات الإصدار والمستثمرين وبما يمكن مصدري الصكوك الإماراتيين والإقليميين والدوليين من جمع السيولة المطلوبة لتنفيذ خطط النمو الاستراتيجية ويسهم أيضا في توفير فرص استثمارية متنوعة.

يشار إلى أنه تم إدراج هذا الإصدار من صكوك الإمارات الإسلامي في بورصة ناسداك دبي بتاريخ 2 نوفمبر 2021 مما رفع القيمة الحالية لصكوك المصرف المدرجة في البورصة إلى مليار دولار من خلال إصدارين من الصكوك.

كما ارتفع إجمالي قيمة الصكوك المدرجة في أسواق المال بدبي إلى 80.5 مليار دولار بما يرسخ مكانتها بين أكبر مراكز إدراج الصكوك على المستوى العالمي.