TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محاكم التنفيذ السعودية تباشر 297 طلباً لأحكام بقيمة 2.4 مليار ريال

محاكم التنفيذ السعودية تباشر 297 طلباً لأحكام بقيمة 2.4 مليار ريال
محكمة التنفيذ بالرياض

الرياض – مباشر: باشرت محاكم التنفيذ في المملكة العربية السعودية تنفيذ 297 طلباً تنفيذياً لأحكام أجنبية وأحكام محكمين "محليين وأجنبيين"، بقيمة إجمالية وصلت إلى 2.4 مليار ريال؛ وذلك خلال العام الجاري 2021.

وقالت وزارة العدل، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن القضاء في المملكة يسهم بإنفاذ قرارات المحكمين والمحاكم الأجنبية وفقاً لاتفاقات دولية متبادلة؛ لضمان الحصول على الحقوق والتعاقدات، وتعزيز البيئة الاستثمارية، وتشجيع ودعم الاستثمارات الأجنبية وجذب رؤوس الأموال العالمية.

وبلغت قيمة طلبات التنفيذ لأحكام المحكمين من داخل المملكة 1.1 مليار ريال، فيما بلغت قيمة الطلبات الأخرى الصادرة من محكمين ومحاكم أجنبية نحو 1.3 مليار ريال، بحسب إحصائية وزارة العدل.

وأكدت وزارة العدل، أن تنفيذ الأحكام الأجنبية في المملكة يأتي التزاماً منها بالاتفاقيات الدولية في ميدان القضاء والتنفيذ؛ إذ يقضي النظام بتنفيذ الأحكام الأجنبية مباشرة عبر قاضي التنفيذ، دون الحاجة إلى إقامة إجراءات دعوى جديدة.

وبينت، أن الأحكام الأجنبية سواء الصادرة من المحاكم أو المحكمين تعد سندات تنفيذية وفقاً للمادة التاسعة من نظام التنفيذ، ويقدم طلب تنفيذها مباشرة إلى قاضي التنفيذ وفقاً للنظام، عقب استكمال المتطلبات النظامية سواء كانت هذه الأحكام صادرة من محاكم الدول الأجنبية، أو صادرة من محكمين أو هيئات تحكيم دولية.

ترشيحات:

التعليم السعودية: بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول النهائية حضورياً

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يوجه بالإبلاغ عن الجرائم المعلوماتية

بالتفاصيل..أسعار السلع الغذائية والخضار والفاكهة بالأسواق السعودية خلال أكتوبر

الاستثمار السعودية تطلق خدمة جديدة لتأسيس الأعمال من الخارج عبر 3 خطوات