TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد العبار: نتطلع لبيع 50% من منصة "نمشي" لمستثمرين محليين وأجانب

محمد العبار: نتطلع لبيع 50% من منصة "نمشي" لمستثمرين محليين وأجانب
إعمار العقارية
إعمار
EMAAR
-0.97% 8.15 -0.08

دبي ـ مباشر: كشف مؤسس شركة إعمار، محمد العبار، عن تطلع الشركة لبيع 50% أو أكثر من منصة "نمشي" لمستثمرين أجانب ومحليين من ذوي الخبرة في مجال التجارة الإلكترونية.

وأكد العبار أنه لن يتم ذلك عبر بيع حصة في "نمشي" عن طريق ما يسمى بشركات الأغراض الخاصة، بحسب صحيفة العربية.

وقال إن الشركات الناشئة العاملة في التجارة الإلكترونية، تحتاج إلى الخبرة أكثر من التمويل، وشركة إعمار لديها التمويل، لكنها تبحث عن مشاركة قوية من شركات متخصصة لديها الخبرة في التجارة الإلكترونية، بحسب صحيفة العربية.

وقال محمد العبار إن شركات التجارة الإلكترونية تأخذ مدة تتراوح بين 7 إلى 13 سنة للوصول إلى الربحية، لافتاً إلى أن شركة أمازون استمرت 20 عاماً دون تحقيق أرباح.

وكانت شركة إعمار في دبي اختارت بنك الإمارات دبي الوطني ENBD لتقديم المشورة لها بشأن بيع منصة نمشي الإلكترونية لتجارة الأزياء.

واشترت إعمار مولز، ذراع التجزئة لأكبر مطور في دبي، إعمار العقارية، حصة 51% في نمشي من Global Fashion Groupمقابل 151 مليون دولار في 2017 وحصة الـ 49% المتبقية في 2019 بنحو 130 مليون دولار.

ويذكر أن إعمار تدرس الآن خيارات لبيع الشركة إما من خلال بيع كامل أو من خلال إدراج في الخارج عبر شركة استحواذ ذات أغراض خاصة. 

وأضاف أن تراجع هوامش الربحية جاء بسبب انخفاض دخل المراكز التجارية والضيافة مطلع 2021.

وبين مؤسس إعمار أن أسعار العقارات في دبي لا تزال أقل بكثير من نظيرتها في الأسواق العالمي، مضيفاً أن هناك ارتفاعاً في أسعار العقارات في دبي بنسبة تتراوح بين 20% و25% في 2021.

وحول إذا ما كان سيتم رفع توزيعات الأرباح بعد دمج إعمار مع إعمار مولز، ذكر أنه لا توجد توجهات برفع التوزيعات لهذا العام، مؤكداً أن الشركة تستهدف تحسين القيمة للسنوات القادمة.

وأفاد بأن رفع توزيعات الأرباح هو قرار يعود لمجلس الإدارة والمساهمين.

وارتفعت أرباح شركة إعمار العقارية، بنسبة 25 بالمائة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وبلغت أرباح الشركة 2.578 مليار درهـم بنهاية التسعة أشهر الأولى 2021، مقابل أرباح قيمتها 2.057 مليار درهم خلال نفس الفترة من عام 2020.

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. كيف أصبحت دبي مركز طيران إقليمي وعالمي؟

إنفوجرافيك.. أبرز 10 معلومات عن معرض دبي للطيران 2021

فيديوجرافيك .. الإمارات والبحرين .. شراكة استثمارية جديدة بين البلدين

إنفوجرافيك.. 9 مدن قد تختفي تحت الماء بحلول 2030