TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي تكافل" و"الدرع العربي" تكشفان آخر تطورات اتفاقية الاندماج

"الأهلي تكافل" و"الدرع العربي" تكشفان آخر تطورات اتفاقية الاندماج
أعمال تأمين- أرشيفية
الدرع العربي
8070
-1.96% 17.98 -0.36

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الأهلي للتكافل وشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني "الدرع العربي"، اليوم الاثنين، عن آخر التطورات المتعلقة باتفاقية الاندماج الملزمة الموقعة بين الطرفين.

ونشرت الأهلي للتكافل، اليوم الاثنين، بحسب بيان لها على موقع تداول السعودية، تعميم مجلس إدارة شركة الأهلي للتكافل الخاص بصفقة الاندماج، والمعد وفقاً لمتطلبات المادة (39) من لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية والمتضمن رأي مجلس إدارة شركة الأهلي للتكافل بشأن العرض المقدم لمساهمي الأهلي للتكافل لغرض دمج الأهلي للتكافل في شركة الدرع العربي، كما يتضمن الاستشارة المستقلة المقدمة إلى مجلس إدارة الأهلي للتكافل من قبل شركة فالكم للخدمات المالية والتي تم تعيينها كمستشار مالي فيما يتعلق بصفقة الاندماج.

وأشارت "الأهلي تكافل"، إلى أن شركة الدرع العربي قامت في وقت سابق من هذا اليوم بنشر المستندات الخاصة بصفقة الاندماج، وتضمنت مستند العرض الموجه لمساهمي شركة الأهلي للتكافل، والذي يتضمن التفاصيل ذات الصلة بالعرض المقدم من شركة الدرع العربي إلى مساهمي شركة الأهلي للتكافل لغرض الدمج مقابل إصدار أسهم جديدة لهم في شركة الدرع العربي والمعد وفقا لمتطلبات المادة (38) من لائحة الاندماج والاستحواذ.

ونشرت "الدرع العربي"، أيضا تعميم مساهمي شركة الدرع العربي بشأن زيادة رأس مال شركة الدرع العربي؛ لغرض دمج شركة الأهلي للتكافل في شركة الدرع العربي مقابل إصدار أسهم جديدة لمساهمي شركة الأهلي للتكافل والمعد وفقاً لمتطلبات قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

وتم نشر الجدول الزمني للمراحل الأساسية لإتمام صفقة الاندماج، حيث يوضح الجدول الزمني التواريخ المقترحة للمراحل الأساسية لإتمام صفقة الاندماج وفقاً لمتطلبات الفقرة (ج) من المادة 17 من لائحة الاندماج والاستحواذ.

وأبرمت الشركتان، في يوليو/ تموز الماضي، اتفاقية اندماج ملزمة، واتفقوا بموجبها على اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج بينهما وفقًا لأحكام نظام الشركات ولائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن هيئة السوق المالية.

ووافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة الدرع العربي زيادة رأس مالها؛ لغرض دمج شركة الأهلي للتكافل من خلال عرض مبادلة أوراق مالية في شركة الدرع العربي.

 

ترشيحات:

"هيئة السوق" تعتمد زيادة رأسمال "الدرع العربي" للاستحواذ على "الأهلي للتكافل"

البنك المركزي السعودي يوافق على اندماج الأهلي للتكافل والدرع العربي للتأمين

المنافسة السعودية تقر اندماج الدرع العربي والأهلي تكافل وتركز للأول للاستثمار