TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران الخليج" توقع مذكرة تفاهم مع مطار رأس الخيمة الدولي

"طيران الخليج" توقع مذكرة تفاهم مع مطار رأس الخيمة الدولي
طيران رأس الخيمة

 دبي - مباشر: وقعت طيران الخليج -الناقلة الوطنية لطيران الخليج- في اليوم الأول من مشاركتها بمعرض دبي للطيران 2021، مذكرة تفاهم مع مطار رأس الخيمة الدولي تهدف إلى الربط بين الإمارة ومملكة البحرين برحلتين أسبوعيتين.

وبموجب هذه المذكرة ستربط طيران الخليج، مطار رأس الخيمة الدولي ومطار البحرين الدولي برحلتين أسبوعيتين، مع احتمالية تسيير هذه الرحلات المباشرة بين المطارين على مدار العام، بحسب بيان صحفي.

كما ستوفر الفرصة لإمارة رأس الخيمة للتوسع في ربطها بوجهات إقليمية ودولية على شبكة وجهات طيران الخليج.

ووقع مذكرة التفاهم في معرض دبي للطيران، سالم بن سلطان القاسمي، رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي، وزايد بن راشد الزياني، رئيس مجلس الإدارة في طيران الخليج، بحضور أتاناسيوس تيتونيس، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي، ووليد العلوي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج، وأعضاء الإدارة التنفيذية من كلا الجانبين.

وقال سالم بن سلطان القاسمي: "ستعمل مذكرة التفاهم هذه على توسيع المجال الجوي لمطار رأس الخيمة الدولي من خلال تقديم وجهات متعددة من الشرق إلى الغرب على أساس عام كامل".

 وصرح زايد بن راشد الزياني، رئيس مجلس الإدارة في طيران الخليج قائلاً: "نتطلع إلى ضم رأس الخيمة إلى قائمة وجهاتنا الساحلية وزيادة وجهاتنا الإماراتية إلى 3 مع أبوظبي ودبي".

وقال أتاناسيوس تيتونيس، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي: "الاتصال بين دول الخليج هو عامل رئيسي في استراتيجيتنا التوسعية، وطيران الخليج شريك مثالي لهذه المهمة، ونتطلع إلى تطوير شراكتنا وإتاحة مجال أكبر لمسافرينا لاختيار وجهة سفرهم من مطارنا".

وبدأت طيران الخليج –الناقلة الوطنية لمملكة البحرين– عملياتها في العام 1950 لتصبح إحدى أولى شركات الطيران التجارية التي تأسست في الشرق الأوسط.

وانطلق أمس الأحد 14 نوفمبر تشرين الثاني 2021 معرض دبي للطيران 2021، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والشركات الرائدة والناشئة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع.

ومن المتوقع أن تكون نسخة المعرض هي الأضخم منذ انطلاقه في العام 1989، وستشهد هذا العام مشاركة أكثر من 1200 عارض من بينهم أكثر من 370 عارضاً يشاركون للمرة الأولى في المعرض.

ويشارك أيضاً وفود مدنية وأخرى عسكرية من أكثر من 140 دولة، ويضم المعرض 20 جناحاً للدول المشاركة من بينها دول تشارك لأول مرة وهي جمهورية التشيك، وبلجيكا، والبرازيل، وسلوفاكيا.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أبرز 10 معلومات عن معرض دبي للطيران 2021