TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيات مع 3 بنوك تجارية بـ118 مليون دولار

بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيات مع 3 بنوك تجارية بـ118 مليون دولار
بنك التصدير والاستيراد السعودي

الرياض - مباشر: وقع بنك التصدير والاستيراد السعودي مع 3 بنوك تجارية اتفاقيات بقيمة إجمالية بلغت 118 مليون دولار، وذلك على هامش انطلاق القمة السعودية السنوية التاسعة للتمويل التجاري.

ووقع البنك وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين، على وثيقة تأمين تعزيز الاعتمادات المستندية مع البنك السعودي البريطاني "ساب" قيمتها 238 مليون ريال سعودي؛ أي ما يعادل 63.5 مليون دولار.

وتتيح الوثيقة لساب رفع قدراته لقبول وزيادة تعزيز الاعتمادات المستندية لصالح الصادرات السعودية، والتوسع في تعاملاته مع البنوك الأجنبية المصدرة للاعتمادات المستندية؛ حيث تسهم التغطية التأمينية في زيادة الفرص أمام المنتجات السعودية للدخول إلى أسواق جديدة والتوسع في الأسواق الحالية.

كما وقع بنك التصدير والاستيراد السعودي اتفاقيات خطوط ائتمان مع بنك المال الأردني والمصرف الأهلي العراقي بقيمة إجمالية 55 مليون دولار لدعم مستوردي السلع والخدمات والمنتجات السعودية في السوقين الأردني والعراقي.

وتكتسب الاتفاقيتان أهميتهما من الفرص الواعدة للصادرات السعودية لدى البلدين الشقيقين والسمعة الطيبة للمنتجات السعودية غير النفطية التي تتميز بالجودة العالية والتنافسية في القطاعات الحيوية التي تثري أسواق المنطقة وتسهم في دعم العلاقات التجارية بين المملكة والدولتين الشقيقتين.

وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن جهود مشتركة لتحقيق الاستدامة الصناعية والمالية، وتطوير الأعمال، وجذب الاستثمار، وتوفير الوظائف، وتشغيل المرافق اللوجستية والشركات والبنوك، وغيرها من أطراف العلاقة بعمليات التصدير؛ وذلك في ظل مؤشرات إيجابية في الربع الثاني من العام الحالي أشارت لارتفاع إسهام القطاع غير النفطي في الناتج المحلي بنسبة 8.4 % مقارنة بالربع الثاني من عام 2020.

وانطلقت اليوم الاثنين القمة السعودية السنوية التاسعة للتمويل التجاري. بمشاركة فعّالة من بنك التصدير والاستيراد السعودي الراعي البلاتيني للقمة؛ وذلك تحت عنوان "المرونة في التجارة وسلاسل الإمداد وإدارة الخزينة.

وجمعت القمة على مدى يومين من 15 – 16 نوفمبر 2021، الخبراء وقيادات المؤسسات المالية الرائدة؛ لمناقشة الخطط المحفزة لزيادة فاعلية المنظومة الاقتصادية، والاتجاهات المتغيرة في قطاع التمويل التجاري؛ وصولاً لرسم ملامح مستقبل الاقتصاد السعودي؛ وذلك في إطار الجهود المشتركة لتطوير الاستراتيجيات المالية وبناء الأنظمة الفعالة للارتقاء بقطاع التمويل التجاري.

ترشيحات:

"هدف": استفادة مليون شاب سعودي من خدمات الإرشاد والتطوير المهني

الإحصاء السعودية:القطاع السكني يستحوذ على 47.58% من استهلاك الكهرباء بالعام 2020