TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النايفات": اكتتاب الأفراد يستقطب طلبات بـ2.5 مليار ريال

"النايفات": اكتتاب الأفراد يستقطب طلبات بـ2.5 مليار ريال
سوق الأسهم السعودية "تداول"- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة النايفات للتمويل "النايفات"، إحدى المؤسسات المالية غير المصرفية الرائدة في توفير حلول التمويل للأفراد في المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، إلى جانب مستشارها المالي شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، اليوم عن انتهاء فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد بنجاح في اكتتابها العام في السوق الرئيسية لتداول السعودية، وتخصيص ما لا يقل عن 3 من الأسهم لكل مكتتب.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن فترة اكتتاب المكتتبين الأفراد بدأت بتاريخ 7 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وانتهت بتاريخ 8 نوفمبر/ تشرين الثاني بمشاركة 1.02 مليون فرد وطلبات بقيمة 2.5 مليار ريال، بتغطية فاقت المستهدف بنسبة 20.95 مرة؛ وذلك في كامل الأسهم المخصصة لهذه الشريحة والبالغة 3.5 مليون سهم بنسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة بالسعر النهائي لأسهم الطرح عند 34 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

وبدأت فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد بعد اكتمال عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات بتاريخ 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021؛ حيث وصلت القيمة الإجمالية لاكتتاب المؤسسات إلى 162 مليار ريال، بمعدل تغطية فاق المستهدف بـ 136 مرة.

وبلغت نسبة الشركات السعودية (وتشمل الشركات المدرجة والشركات الخاصة وشركات التأمين ومؤسسات السوق المالية) 92 مرة، والمستثمرون غير السعوديين (من ضمنهم المستثمرون في دول مجلس التعاون الخليجي والمستثمرون الأجانب المؤهلون والمستثمرون عن طريق اتفاقيات المبادلة) بنسبة تغطية بلغت 5 مرات، والمؤسسات الحكومية مرتين.

وأشارت "النايفات"، إلى أنه بناءً على مستوى الطلب من قبل المكتتبين الأفراد، تم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمؤسسات إلى 31.5 مليون سهم، تمثل 90% من إجمالي عدد أسهم الطرح.

وكشفت الشركة، عن تخصيص ما لا يقل عن 3 من الأسهم لكل مكتتب، وتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بنسبة 0.6188% تقريباً؛ بناءً على حجم طلب كل فرد مقارنة بإجمالي الأسهم المتبقية المكتتب عليها، وسيتم إعادة فائض الاكتتاب (إن وجد) في موعد أقصاه 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

يذكر أنه تم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح عند 34 ريالاً سعودياً للسهم الواحد؛ ما يعني وصول القيمة السوقية للشركة عند الإدراج إلى 3.4 مليار ريال، ويصل الحجم الإجمالي للطرح إلى 1.19 مليار ريال.

وتتمثل عملية الطرح العام الأولي في طرح 35 مليون سهم من قبل المساهمين البائعين.

وتم تخصيص 100% من إجمالي عدد أسهم الطرح بشكل مبدئي للمؤسسات المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر، ويتم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمؤسسات إلى 31.5 مليون سهم تمثل 90% من إجمالي عدد أسهم الطرح بناءً على مستوى الطلب من قبل المكتتبين الأفراد، ومن المتوقع أن تصل نسبة الأسهم الحرة بعد إتمام الإدراج مباشرةً إلى 35% من إجمالي رأس المال المصدر للشركة.

وقامت الشركة بتعيين شركة إتش إس بي سي العربية السعودية مستشاراً مالياً، ومديراً لسجل الاكتتاب الرئيسي، ومديراً للاكتتاب، ومتعهداً رئيسياً للتغطية فيما يتعلق بأسهم الطرح.

كما قامت بتعيين شركتي "السعودي الفرنسي كابيتال" و"جي آي بي كابيتال" كمديري سجل الاكتتاب ومتعهدي التغطية المشاركين (يشار إلى شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، والسعودي الفرنسي كابيتال، وجي آي بي كابيتال معاً بـ "مديري سجل الاكتتاب".

ترشيحات:

البنك المركزي السعودي يعلن اعتماد أول منتج تأميني لتغطية المركبات ذاتية القيادة

معدل التضخم بالسعودية يرتفع 0.8% خلال شهر أكتوبر على أساس سنوي

ولي العهد السعودي يعلن إطلاق مشروع "مدينة محمد بن سلمان" غير الربحية

السعودية.. تحصين 95.5% من موظفي القطاع العام و92.5% بالقطاع الخاص