TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية العراقية: نجاح أول إصدار لسندات البناء بمبيعات تريليون دينار

المالية العراقية: نجاح أول إصدار لسندات البناء بمبيعات تريليون دينار
وزارة المالية العراقية

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة المالية العراقية، اليوم الاثنين، عن نجاح خطوات الإصدارية الأولى لسندات البناء بمبيعات حققت تريليون دينار عراقي.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه خلال فترة وجيزة لم تتجاوز شهراً ونصف الشهر، حققت هذه الخطوة نجاحاً كبيراً في السوق المالي العراقي، جاء ذلك من خلال الطلب الكبير من قبل المواطنين والمصارف على تلك السندات ونفاذ التخصيص المالي المرصود لها والتي بلغت تريليون دينار عراقي.

وأضافت المالية، أن هذه السندات ستعمل على توسع دور الدولة في اقتصاد حر ومتنوع، والإسهام في تنمية القطاعات الحيوية الأخرى.

وأكدت المالية أن الوزارة ماضية بتنفيذ برامج الإصلاح المالي ضمن مبنيات الورقة البيضاء؛ لغرض معالجة العجز المالي في الموازنة العامة، بالإضافة إلى رسم مسار صحيح للاقتصاد والموازنة العامة يضمن من خلاله الاستدامة ليتخذ العراق قراره باتجاه الاقتصاد الصحيح.

وأعلنت الحكومة العراقية في عام 2020 عن برنامج إصلاحي شامل للاقتصاد العراقي، وبشكل رسمي عن الورقة الإصلاحية والتي عرفت بالورقة البيضاء باشرت وزارة المالية بإشراف الوزير علي عبد الأمير علاوي بتنفيذ برامجها، التي تعتبر طريق شامل لمعالجة التحديات الخطير التي تواجه الاقتصاد العراقي.

وأطلقت وزارة المالية، وبالتعاون مع البنك المركزي، في 1 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الحالي، بيع سندات مالية عرفت "بسندات البناء" في الأسواق المالية والتي عدت من الخطوات المهمة والفعالة في رفع وتنمية الاقتصاد العراقي.

وكشفت وزارة المالية أنها مستمرة بعملها بإصدارها الثاني لسندات البناء في القريب العاجل وستكون متاحة أمام كافة المواطنين.

ترشيحات:

المالية العراقية: اعتمدنا سعر صرف الدينار لحماية الاحتياطي الأجنبي ودعم الموازنة

حقل الرميلة بالعراق يعلن ارتفاع إنتاجه اليومي بنسبة 40% وإعادة تنشيط 12 بئراً

وزير العمل العراقي يؤكد ضرورة إطلاق الرواتب المتوقفة وتقسيط المتراكم