TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصريين للإسكان تقرر رفع مساهمتها في شركتين

المصريين للإسكان تقرر رفع مساهمتها في شركتين
البورصة
اميرالد
EMDE
-10.00% 1.79 -0.18

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، على رفع نسبة المساهمة المباشرة للشركة ببعض الشركات بحد أقصى 90% من خلال عرض شراء بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي مع استمرار قيد أسهم الشركات المستهدفة بالعرض بالبورصة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، إن تقرر رفع المساهمة في شركة إميرالد للتطوير وإدارة المشروعات (مقيدة) من 39.4% إلى 90%، وشركة إميرالد للاستثمار العقاري (مقيدة) من 39% إلى 90%.

ووافق المجلس على توفير أسهم المبادلة التي سيتم استخدامها في إطار عملية الاستحواذ، من خلال زيادة رأسمالها بالقيمة العادلة للسهم تخصص للمساهمين الرئيسيين الذين وافقوا على إقراض أسهمهم لمبادلتها مع مساهمي الشركات المستهدفة بالاستحواذ من غير المرتبطين بالشركة، وكذا تخصص للمساهمين المرتبطين المستجيبين لعرض الشراء وليس لديهم مانع من الانتظار للحصول على أسهم المبادلة بعد إتمام إجراءات زيادة رأس المال.

وحققت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، صافي ربح بلغ 14.38 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 7.009 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من 2021 حيث سجلت 34.59 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 25.99 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم المستقلة خلال النصف الأول، سجلت 2.1 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 60.37 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح المصريين للإسكان تتضاعف في النصف الأول