TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك المركزي السعودي يعلن اعتماد أول منتج تأميني لتغطية المركبات ذاتية القيادة

البنك المركزي السعودي يعلن اعتماد أول منتج تأميني لتغطية المركبات ذاتية القيادة
البنك المركزي السعودي "ساما"

الرياض – مباشر: أعلن البنك المركزي السعودي "ساما"، اليوم الأحد، اعتماد أول منتج تأميني لتغطية المركبات ذاتية القيادة والمخاطر المرتبطة بها في سوق التأمين السعودي.

وقال البنك المركزي، في بيان له، إن هذا القرار يأتي امتداداً للجهود في دعم قطاع التأمين؛ لتطوير وطرح منتجات تأمينية جديدة ومبتكرة؛ تحقيقاً لمستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي.

وأوضح البنك المركزي، أن هذا المنتج يغطي المركبات ذاتية القيادة التي يمكنها قيادة نفسها من نقطة البداية إلى وجهة محددة مسبقًا، باستخدام تقنيات وأجهزة استشعار مختلفة، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام التوجيه الفعال، وأنظمة الكبح المانعة للانغلاق، وتقنية نظام تحديد المواقع (GPS)، وتقنية أشعة الليزر، وذلك في الأماكن المؤهلة والمرخصة من الجهات الرسمية لاستخدام مثل هذه المركبات ذاتية القيادة.

وأكد البنك المركزي السعودي، أن هذه الخطوة تمثل استمراراً لجهود البنك المركزي في تقديم حلول تأمينية مبتكرة لمواكبة التطورات التقنية والصناعية التي تشهد تطوراً ملحوظاً في المملكة؛ تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وضمان توفرها للمساهمة في تلبية احتياجات السوق السعودي وعملاء شركات التأمين، وتوفير أدوات إدارة المخاطر اللازمة.

ترشيحات:

السعودية.. تحصين 95.5% من موظفي القطاع العام و92.5% بالقطاع الخاص

التعليم السعودية تعتمد صرف المكافآت والإعانات والتعويضات الطلابية

السعودية تسمح باستخدام السعة المقعدية الكاملة للحافلات داخل المدن.. بشرط

السعودية:إضافة خدمة إصدار تصاريح العمرة للقادمين من الخارج عبر "اعتمرنا وتوكلنا"