TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. تحصين 95.5% من موظفي القطاع العام و92.5% بالقطاع الخاص

السعودية.. تحصين 95.5% من موظفي القطاع العام و92.5% بالقطاع الخاص
مركز لتقديم لقاحات كورونا بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: كشفت المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، سعد عبدالله آل حماد، اليوم الأحد، عن نسب التحصين في القطاعين العام والخاص بالمملكة باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال آل حماد، خلال المؤتمر الدوري لوزارة الصحة حول مستجدات الجائحة، إن نسب المحصنين في القطاع العام بجرعتين أو أكثر بلغت 95.5% وهذه نتيجة مبشرة، فيما بلغت نسبة المحصنين في القطاع الخاص 92.5%.

وأكد آل حماد، على أهمية استكمال التحصين، مشيرا إلى أن التقارير الصادرة من الجهات المعنية أثبتت أن جرعة واحدة لا تكفي لمواجهة فيروس كورونا ومتحوراته.

وشدد المتحدث الرسمي، على أن وزارة الموارد البشرية مستمرة في جولاتها الرقابية للتأكد بالتزام الجميع باتخاذ التدابير الاحترازية عند دخول مقرات العمل لضمان بيئة عمل آمنة وصحية.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي، إنه يجب على الجميع أخذ الجرعة "التنشيطية" الثالثة لتعزيز المناعة المجتمعية، ومن الضروري استكمال جرعات اللقاح.

وأضاف العبدالعالي، أن الأعراض الجانبية للجرعة "التنشيطية" الثالثة لا تختلف عن بقية الجرعات؛ مشيرا إلى أنه بسبب عدم تلقي الجرعة "التنشيطية" انتشر فيروس كورونا في بعض الدول العالمية.

ولفت، إلى أن بعض دول العالم تشهد ارتفاعا في الإصابات بكورونا وفرضت إغلاقات وإجراءات احترازية إضافية، مؤكدا أن الإجراءات التي اتخذتها المملكة حالت دون عودة موجات أخرى للفيروس، مشددا على مواصلة الالتزام بالتدابير الوقائية.

ترشيحات:

السعودية تسجل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتمنح 46.65 مليون جرعة لقاح

السعودية تسمح باستخدام السعة المقعدية الكاملة للحافلات داخل المدن.. بشرط

السعودية:إضافة خدمة إصدار تصاريح العمرة للقادمين من الخارج عبر "اعتمرنا وتوكلنا"

"سالك" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تعلن وصول شحنتي قمح أوكراني للسعودية