TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات الإسلامي" يستكمل إصداراً للصكوك بقيمة 500 مليون دولار

"الإمارات الإسلامي" يستكمل إصداراً للصكوك بقيمة 500 مليون دولار
أحد فروع مصرف الإمارات الإسلامي

دبي ـ مباشر: نجح مصرف الإمارات الإِسلامي في استكمال صفقة إصدار للصكوك بقيمة 500 مليون دولار لمدة خمس سنوات ضمن برنامجه لإصدار شهاداتٍ للصكوك بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي.

وحصل هذا الإصدار على تصنيف "A+" من وكالة "فيتش" الدولية للتصنيف الائتماني بحسب بيان صحفي.   

وسيتم إدراج الإصدار في بورصة ناسداك دبي وبورصة "يورونكست دبلن".

وقد ساهم الإقبال القوي من قاعدة المستثمرين العالمية في رفع قيمة طلبات الحجوزات إلى 1.2 مليار دولار، بما يعادل 2.4 ضعف حجم الإصدار الفعلي، مما ساعد «الإمارات الإسلامي» على تقليص الفارق بين سعر العرض والطلب على الصكوك بواقع 25 نقطة أساس مقارنة بالسعر الأولي.

وساهم نجاح الإصدار في تمهيد الطريق لعودة الزخم إلى أسواق رأسمال الدين بالنسبة لجهات الإصدار الإقليمية، عقب الفترة الماضية التي حفلت بالتقلبات.

وتولت شركة "الإمارات دبي الوطني كابيتال" وبنك "ستاندرد تشارترد" دور المنسّقين الدوليين للصفقة؛ بينما تولى "مصرف أبوظبي الإسلامي"؛ و"المؤسسة العربية المصرفية"؛ و"بنك دبي الإسلامي" مهام مديري الاكتتاب ومديري الطرح المشتركين للصفقة؛ في حين اضطلع "بنك الكويت الدولي" بدور المدير المشارك للصفقة.

وقال صلاح أمين، الرئيس التنفيذي في مصرف الإمارات الإسلامي: "يأتي الإقبال الواسع على الصفقة وتضييق فارق التسعير تأكيداً على ثقة المستثمرين الكبيرة بإمكانات وقدرات "الإمارات الإسلامي" المالية والثقة الكبيرة بالآفاق الواعدة للاقتصاد الإماراتي". 

وقالت وثيقة لأحد البنوك نهاية أكتوبر 2021، إن مصرف "الإمارات الإسلامي" عين بنوكاً لإصدار صكوك مقومة بالدولار لأجل 5 سنوات.

وذكرت أن المصرف كلف بنك "الإمارات دبي الوطني"، و"ستاندرد تشارترد" بالتنسيق العالمي لإصدار الديون المزمع.

وارتفعت أرباح مصرف الإمارات الإسلامي خلال الربع الأول من عام 2021 بنسبة 36.5 بالمائة، لتصل إلى 211.59 مليون درهم، مقابل نحو 154.98 مليون درهم في الربع الأول من عام 2020.

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. ماذا يضيف الاستثمار في قطاع الفضاء لاقتصاد الإمارات

فيديوجرافيك.. الإمارات والصين.. شراكة اقتصادية جديدة بين البلدين

إنفوجرافيك.. أذكى 5 مدن عربية في عام 2021