TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضخم السنوي في الكويت يرتفع 3.36% خلال يونيو

التضخم السنوي في الكويت يرتفع 3.36% خلال يونيو
داخل أحد الأسواق الشهيرة في الكويت

الكويت - مباشر: أظهرت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء الكويتية، ارتفاع معدل التضخم السنوي في الكويت بنسبة 3.36% في شهر يونيو/ حزيران الماضي، على أساس سنوي.

وحسب تقرير الإدارة الصادر، اليوم الأحد، ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك (التضخم) إلى 120 نقطة في يونيو/ حزيران الماضي، مقابل 116.1 نقطة في الشهر المماثل من عام 2020.

وعلى أساس شهري، ارتفع التضخم بنحو طفيف بنسبة 0.5% في يونيو/حزيران الماضي، مقارنة بـشهر مايو/ أيَّار 2021 الذي سجل 119.4 نقطة.

وساهم في الارتفاع السنوي للتضخم، زيادة أسعار 11 مجموعة على رأسها الأغذية والمشروبات بنسبة 11.47%، بينما تراجعت أسعار مجموعة واحدة فقط وهي التعليم بواقع 15.46%.

وعلى مستوى الأداء الشهري للمجموعات، صعدت أسعار 9 مجموعات بصدارة الأغذية والمشروبات بنسبة 1.39%، واستقرت أسعار 3 مجموعات أخرى.

ويعتبر الرقم القياسي لأسعار المستهلك من أهم المؤشرات الاقتصادية التي تعتمد في متابعة تطوير الوضع الاقتصادي بدولة الكويت. كما يعتبر عنصراً أساسياً لمتابعة التطور العام للأسعار بأسواق التجزئة.

وفي عام 2017، تم تحديث هذا المؤشر واحتسابه على أساس سنة 2013 بعد أن كان يُحتسب على أساس عام 2007. وقد شمل التحديث عدة عناصر منهجية مع سنة الأساس مثل الأوزان الترجيحية والسلة وتصنيف السلع وعينة المصادر وطريقة متابعة إيجارات المساكن وغيرها.

ترشيحات:

مؤشرات بورصة الكويت تتراجع بالنسبة نفسها.. وسط تسارع وتيرة التداولات

أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة