TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية تكشف مرحلة جديدة بمشروع مراكز البيانات لتسريع التحول الرقمي

الاتصالات السعودية تكشف مرحلة جديدة بمشروع مراكز البيانات لتسريع التحول الرقمي
مجموعة الاتصالات السعودية stc
اس تي سي
7010
-3.74% 39.85 -1.55

الرياض ـ مباشر: كشفت مجموعة الاتصالات السعودية stc، اليوم الأحد، عن المرحلة الثالثة من مشروع مراكز البيانات، والذي يعد أكبر مشروع لإنشاء مراكز البيانات في المنطقة، بعد الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية.

وأوضحت الشركة، في بيان اطلع عليه "مباشر"، أن المرحلة الجديدة تهدف إلى توسيع المساحة والسعة وتسريع تحقيق أهداف التحول الرقمي في المملكة، كما توفر توزيع سلس للبيانات على مستوى عالمي مع حلول تحسين الطاقة التي تتوافق مع أهداف مبادرة السعودية الخضراء للاستدامة البيئية.

وأشارت إلى أن المرحلة الثالثة تعد من مراكز البيانات المحسّنة بمثابة طاقة تقنية حاسوبية معلوماتية مخططة بسعة قصوى تبلغ 125 ميجاوات، مع مساحة مخصصة للأرض، تزيد عن 180 ألف متر مربع؛ وذلك ضمن الاستراتيجية الشاملة لتقديم أفضل الخدمات الرقمية وخدمات الاتصالات.

وقالت إن المرحلة الثالثة تتوافق مع معايير Hyper - scaler التي توفر بنية تحتية مرنة للغاية، حيث يتم استخدام أحدث تقنيات الاتصال لضمان تدفق مرن لحركة مرور البيانات والمعلومات الرقمية بين المرافق الفنية المختلفة للحفاظ على استمرارية الأعمال، ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الثالثة خلال الأشهر القليلة القادمة.

كما بينت أن مراكز بيانات stc تتكون من 16 مركزاً للبيانات يتضمن 17000 وحدة تخزين، تخدم 8 مواقع متوازية موزعة على 6 مدن؛ مما يجعل هذا المشروع أكبر برنامج لبناء مراكز البيانات في المنطقة.

وتهدف المرحلة الثالثة لتحسين "الوقت المستغرق في التقييم"، و"تجربة العملاء" و"قدرات الخدمة الذاتية" و"نماذج الشراكة المبتكرة" و"التركيز على خدمات أسرع وأكثر ذكاءً وأفضل جودةً" بالإضافة إلى جميع متطلبات الأعمال التجارية الطموحة.

وأوضحت الاتصالات السعودية أن مراكز البيانات العالمية تمثل عنصراً من عناصر الاستراتيجية الشاملة لـ stc التي تسعى من خلالها إلى تحسين ما تقدمه من تقنيات رقمية وخدمات اتصالات في المدن الرئيسية في المملكة؛ مما يعزز من توفير الخدمات الرقمية وخدمات الأمن وإدارة الخدمات ذات المستوى العالمي.

وقال هيثم الفرج، الرئيس التنفيذي للتقنية في stc: "لدينا خطط لمراكز بيانات من شأنها تنفيذ البنية التحتية في المنطقة، وتسعى stc لتكون منصة البيانات الرائدة من أجل دعم الطلب على الاتصال الدولي، ونهدف إلى توسيع وتجهيز مراكزنا الحالية لتلبية الطلبات المتزايدة لعملائنا في المستقبل".

وتابع: "أحد الحلول التي نقدمها هي الحل المركزي من خلال تكرار تصميم موحد لمراكز البيانات ويمكن أن يضاعف سعة الطاقة الرقمية الحالية لأكثر من 300 ميجاوات من خلال الاستجابة السريعة على الطلب في السوق المحلي".

ومن جانبه، قال محمد العبادي، الرئيس التنفيذي لقطاع النواقل والمشغلين في stc، "تضع مراكز البيانات مجموعة stc في المركز الرقمي الأول، وتنسجم هذه المراكز مع أهداف رؤية 2030، حيث تساهم بأن تصبح المملكة مركزاً للرقمنة، فضلاً عن جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية المباشرة".

وأضاف قائلاً: "سيكون المحور الرقمي متاحاً كتجربة موحدة لجميع القطاعات بما في ذلك المحلية والإقليمية والعالمية، في بيئة محايدة للنواقل؛ لتمكين نظام بيئي مستضاف محلياً؛ مما يوفر أفضل تجربة للعملاء، ونرى نمواً مستقبلياً مدفوعاً بالتطور إلى السحابة 4.0 وبالتالي إلى الصناعة 4.0 ".

وتابع العبادي:" سيتم تمكين هذه المراكز من خلال شبكات الاتصال الوطنية والإقليمية والعالمية الواسعة، والتي توفر مرونة عالية وتنوعاً، تمتلكها stc وتستثمر فيها كمنصة ربط إقليمية رائدة تم تطويرها كنموذج مميز للاستفادة من البنية التحتية والخدمات، سيُمكن المشروع القوى العاملة والشركات الصغيرة والمتوسطة ويدعم الصناعات المحلية وتمكين الابتكار الرقمي".  

ترشيحات:

الاتصالات السعودية تربح 2.9 مليار ريال بالربع الثالث.. وزيادة 3.5% في 9 أشهر

الاتصالات السعودية تقرر توزيع ريال للسهم عن الربع الثالث 18 نوفمبر المقبل

شركة أبحاث تحدد مستهدف الاتصالات السعودية بـ130 ريالاً.. وتوصية بزيادة المراكز

صندوق الاستثمارات العامة يدرس بيع جزء من "إس تي سي" مع الاحتفاظ بحصة أغلبية