TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

​اليوم.. انطلاق معرض دبي للطيران بحضور 85 ألف زائر

​اليوم.. انطلاق معرض دبي للطيران بحضور 85 ألف زائر
معرض دبي للطيران

دبي - مباشر: ينطلق اليوم الأحد معرض دبي للطيران 2021، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والشركات الرائدة والناشئة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع.

ومن المتوقع أن تكون نسخة المعرض هي الأضخم منذ انطلاقه في العام 1989، وستشهد هذا العام مشاركة أكثر من 1200 عارض من بينهم أكثر من 370 عارضاً يشاركون للمرة الأولى في المعرض، بحسب بيان صحفي.

ويشارك أيضاً وفود مدنية وأخرى عسكرية من أكثر من 140 دولة، ويضم المعرض 20 جناحاً للدول المشاركة من بينها دول تشارك لأول مرة وهي جمهورية التشيك، وبلجيكا، والبرازيل، وسلوفاكيا.

ويستقطب المعرض أكثر من 85 ألف زائر على مدار 5 أيام؛ للاطلاع على أحدث الحلول التقنية والمنتجات والخدمات التي تقدمها مختلف الجهات الرائدة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، إلى جانب مشاركة الخبرات والمعارف في المؤتمرات والجلسات النقاشية التي تقام ضمن أجندة فعاليات المعرض، وغيرها من عروض الطيران الأرضية والجوية. وسيشهد المعرض إعلان أحدث أخبار الشركات وأبرز تطورات القطاع.

وتعد العروض الأرضية والجوية للطائرات إحدى أكبر الأحداث البارزة في معرض دبي للطيران، حيث تضم أكثر من 175 طائرة من أكثر الطائرات تطوراً في العالم.

وسيشهد المعرض عروض ومناورات جوية يقدمها "فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية" التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي، وفريق "الفرسان الروس" التابع للقوات الجوية الروسية، وفريق "سريا كيران" التابع للقوات الجوية الهندية، وفريق الصقور السعودي للاستعراضات الجوية، وسيتم عرض طائرة "تشيك ميت" الحربية الجيل المقبل من طائرات سوخوي (Sukhoi) المقاتلة تسمى "تشيك ميت" وطائرتا بوينغ "777 إكس" و"Leonardo AW609" لأول مرة في العالم بمعرض دبي للطيران.

وتشير نتائج دراسة صادرة عن شركة بي دبليو سي إلى مساهمة تقنيات بلوك تشين في زيادة إيرادات القطاع بنحو 40 مليار دولار.

وأعلن دبي للطيران 2021 عن استعداداته لاستضافة أكثر من 370 شركة عارضة جديدة في دورة العام الجاري، إضافة إلى كبرى الشركات المتخصصة بقطاعات الطيران والفضاء والدفاع، والتي شاركت في نسخ سابقة مع المعرض.

وسيشهد المعرض كذلك انضمام شركات من مجموعة كبيرة من الدول، بما فيها بلجيكا، أوكرانيا، اليونان، إسرائيل، سويسرا، البرازيل، التشيك، كندا، الاتحاد الروسي، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة.

وسجل المعرض معدلات نمو كبيرة ومتواصلة في أعداد العارضين والزوار، فضلاً عن الصفقات والجهات المشاركة منذ انطلاقه، في ما ارتفعت المساحة المخصصة للمعرض أكثر من 92 مرة.

وبلغ إجمالي قيمة الصفقات الموقعة خلال 11 دورة من المعرض، أكثر من 2.55 تريليون درهم، أكبرها كان في دورة عام 2013، عندما جاوز إجمالي قيمة الصفقات الموقعة خلال خمسة أيام 758 مليار درهم، شملت مئات الطائرات والاتفاقات المساندة.

وتشارك مجموعة إيدج للمرة الثانية في المعرض، بصفتها شريك الفعالية الرسمي للتكنولوجيا الدفاعية، وكونها مجموعة التكنولوجيا المتقدمة في المنطقة في قطاع الدفاع، والتي تصنف بين أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم.

ومن المقرر أن يعرض جناح إيدج محفظتها الواسعة من الحلول والمنتجات والخدمات المتطورة في الطيران، والفضاء، والدفاع، والتي تقدمها تسع شركات تابعة لها هي: هالكن، الطارق، أداسي، سيجنال، أمرك، جال، أي بي آي، جاهزية، وهورايزن.

وستغطي مشاركة إيدج مجالات تشمل: الأنظمة المستقلة، الذخائر الموجهة بدقة، خدمات الصيانة والتصليح والعَمرة، خدمات التدريب، قطاع الطيران، الحرب الإلكترونية والاستخبارات.

وتعتزم إيدج وشركاتها الإعلان عن 13 منتجاً جديداً في السوق، إضافة إلى توقيع شراكات جديدة واتفاقات لمشروعات مشتركة.

وننتظر عرض شركة طيران الإمارات إحدى طائرات أسطولها من طراز إيرباص A38» بتقسيم الدرجات الأربع؛ إذ تحتوي الطائرة على مقصورة الدرجة السياحية الممتازة التي أطلقتها أخيراً، إضافة إلى تصاميم داخلية محدثة ومحسّنة في جميع مقصوراتها في الطائرة العملاقة التي دأبت على استقطاب عشاق الطيران والزوار التجاريين في مختلف المعارض.

تعرض شركة بوينغ الأمريكية مجموعتها من الطائرات التجارية والدفاعية والخدماتية، إضافة إلى تدشين أحدث طائرات الجسم العريض الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود 777 إكس للمرة الأولى على مستوى العالم.

وستحلّق طائرة تجريبية من طراز 777 - 9 في سماء المعرض. وستقدم الطائرة أعلى المواصفات التي يمتاز بها طرازا: 777 و787؛ لتصبح بذلك الطائرة النفاثة ذات المحرّكين الأكبر والأكثر كفاءة في العالم من خلال توفير نسبة 10% في استخدام الوقود، والحدّ من الانبعاثات، وتقليل التكاليف التشغيليّة، مقارنة بـالشركات المنافسة.

بالإضافة إلى 777 إكس، ستعرض بوينغ طائرة خطوط آلاسكا الجوية من طراز 737 - 9التي يجري من خلالها اختبار 20 تقنية مختلفة لتقليل استخدام الوقود، والحدّ من الانبعاثات والضوضاء، والارتقاء بمعايير السلامة أثناء الطيران.

وتشارك فلاي دبي في معرض دبي للطيران، بإحدى طائراتها من طراز بوينغ 737 ماكس 8، وتمنح الناقلة، الفرصة أمام زوار المعرض لتجربة منتجات فلاي دبي على متن الطائرة.

وكشفت فلاي دبي النقاب عن حلة جديدة احتفالاً بالذكرى الـ50 لدولة الإمارات.

وتعد الطائرة المعروضة واحدة من بين 18 طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس 8، وهي جزء من أسطول الناقلة الذي يتألف من 55 طائرة جميعها من بوينغ 737، والتي تضم أيضاً 34 طائرة بوينغ 800 - 737من الجيل الجديد، وثلاث طائرات بوينغ 737 ماكس 9.

وأعلنت شركة إيرباص الأوروبية أنها ستستعرض مجموعة واسعة من طائراتها وتقنياتها المتطورة، إضافة إلى خدماتها وابتكاراتها التي تمهد الطريق لمستقبل مستدام في قطاع الطيران.

وستسلط الضوء على الدور المحوري الذي تؤديه في تحقيق تعافي القطاع، وتعزيز الروابط مع المتعاملين والمزودين والشركاء الاستراتيجيين.

وكانت إيرباص أعلنت أخيراً، عن رغبتها في تصنيع طائرات تجارية معدومة الانبعاثات بحلول عام 2035؛ لتكون الأولى من نوعها في العالم، حيث تستعرض خلال المعرض نموذجاً من طراز ZEROe، أحد نماذج الطائرات الخالية من الانبعاثات.

وتعرض شركة الاتحاد للطيران طائرة من طراز 787 - 10 دريملاينر، التي تجسّد تعاون الشركة مع بوينغ لتحقيق الاستدامة في قطاع الطيران.

وتقوم الاتحاد للطيران من خلال برنامجها بالبحث عن التقنيات والمنتجات والممارسات المبتكرة واختبارها على أسطولها من عائلة طائرات 787 للحدّ من انبعاثات الكربون.

وأفادت شركة طيران أبوظبي، بأنها ستستعرض خدماتها التي تقدمها إلى الجهات المحلية والدولية.

وقال أحمد الحمادي رئيس مجلس إدارة طيران أبوظبي ومجموعتها إن التجربة الإماراتية في قطاع الطيران، باتت تشكل خريطة طريق للعديد من الدول التي تطمح للارتقاء بهذا القطاع؛ لا سيما أنه حقق قفزات نوعية ساعدته على اختصار الزمن ووضعته على رأس العديد من المؤشرات العالمية خلال فترة قصيرة.

وأضاف أن المشاركة ستكون فرصة كبيرة للشركة للالتقاء بصناع القرار في مجال الطيران، والتعريف بخدماتها التنافسية، وإظهار قدرات الشركة.

وأعلن معرض دبي للطيران 2021 9نوفمبر/تشرين الثاني عن استعداداته لاستضافة أكثر من 137 شركة عارضة جديدة في دورته لهذا العام، بالإضافة إلى كبار الشركات المتخصصة بقطاعات الطيران والفضاء والدفاع والتي شاركت في النسخ السابقة مع المعرض.

وسيشهد المعرض انضمام شركات من مجموعة واسعة من الدول بما فيها بلجيكا وأوكرانيا واليونان وإسرائيل وسويسرا والبرازيل وجمهورية التشيك وكندا والاتحاد الروسي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أبرز 10 معلومات عن معرض دبي للطيران 2021