TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة تطوير أسواق المال والبورصات تعلن نيّتها إدراج "سالك" في سوق دبي

لجنة تطوير أسواق المال والبورصات تعلن نيّتها إدراج "سالك" في سوق دبي
سالك - صورة أرشيفية

دبي - مباشر: أعلنت لجنة تطوير أسواق المال والبورصات بدبي، نيّتها إدراج نظام "سالك" للتعرفة المرورية في سوق دبي المالي.

وقالت لجنة تطوير أسواق المال، اليوم السبت، إن ذلك يأتي ضمن استراتيجيّتها الساعية إلى إدراج مجموعة من كبرى الشركات الحكومية وشبه الحكومية الناجحة بهدف مضاعفة قيمتها لتصل إلى 3 تريليون درهم خلال الفترة المقبلة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ويشكل نظام "سالك" للتعرفة المرورية، الذي قدمته دبي لأول مرة في الدولة والمنطقة في العام 2007، أحد أصول البنية التحتية الرئيسية في الإمارة، كما يعدّ من المشاريع الرائدة التي قدمت نموذجاً فريداً في دعم جهود تطوير البنية التحتية التي تعد السمة المميزة لدبي.

هذا ويأتي إدراج شركات ومؤسسات ناجحة على المستويين التشغيلي والمالي ليساهم في تعزيز أداء السوق، وتعزيز ثقة المستثمر، ضمن مناخ استثماري محفِّز، بما يكفل ترسيخ مكانة دبي كمركز للمال والأعمال في المنطقة.

وسوف يعمل التنوع الكبير في الشركات التي تطرحها حكومة دبي في أسواق المال على توفير فرص كبيرة ومتنوعة للمستثمرين في كافة القطاعات، ضمن بيئة اقتصادية تشهد استقراراً ونمواً مطرداً.

ويهدف نظام "سالك" للتعرفة المرورية، الذي أطلقته هيئة الطرق والمواصلات بدبي، إلى تنظيم العملية المروية، وتخفيف الازدحام المروري والتشجيع على استخدام وسائل النقل العام واستخدام الطرق البديلة.

وتعكس إحصاءات المركبات والكثافة المرورية في دبي المستقبل الواعد للمشروع، لاسيما في ظل ارتفاع وتيرة الخطط التنموية في الإمارة استعداداً للمرحلة المقبلة.

وقد شهد عدد المركبات المسجلة في الإمارة ارتفاعاً مضطرداً خلال الأعوام الماضية؛ وبلغ عدد المركبات المسجلة بنظام "سالك" للتعرفة المرورية 3 ملايين مركبة، منها 1.8 مليون مركبة مسجلة بدبي.

ويبلغ عدد بوابات "سالك" في الوقت الراهن ثماني بوابات هي: "البرشاء والقرهود والمكتوم والممزر /جنوب/ والممزر /شمال/ والصفا ونفق المطار وجبل علي".