TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري: 21.4 مليار جنيه إجمالي حجم القروض الممنوحة من خلال "مشروعك"

وزير مصري: 21.4 مليار جنيه إجمالي حجم القروض الممنوحة من خلال "مشروعك"
محمود شعراوي

 

القاهرة- مباشر: قال محمود شعراوى وزير التنمية المحلية في مصر، إن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" ساهم خلال شهر أكتوبر 2021 فى تنفيذ 2500 مشروعاً بقروض 500 مليون جنيه، ووفرت ما يقرب من 20 ألف فرصة عمل فى جميع المحافظات.

وأوضح الوزير أن "مشروعك" يعد بوابة للشباب لريادة الأعمال من خلال منحه قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات وطنية تساعد فى دعم الاقتصاد الوطنى، بحسب بيان صادر اليوم السبت.

وأشار محمود شعراوى الى أن اجمالى حجم القروض الممنوحة من خلال    ( مشروعك ) بلغت 21,4 مليار لتمويل 183 ألف مشروع استثمارى متنوع، وساهمت هذه المشروعات فى توفير أكثر من 1,2 مليون فرصة عمل.

وبيّن أن محافظة المنيا احتلت المركز الأول فى عدد المشروعات بعدد 21 ألف مشروع بقروض تقترب من 2,5 مليار جنيه ثم محافظة سوهاج 19 ألف مشروع بقروض 2,2 مليار جنيه، والبحيرة 19 ألف مشروع بقروض 1,5 مليار جنيه، والدقهلية 15,5 ألف مشروع بقروض 1,7 مليار جنيه والشرقية 15 ألف مشروع بقروض 2,3 مليار جنيه وبنى سويف 14 ألف مشروع بقروض 1,5 مليار جنيه.

وشدد شعراوى على تذليل كافة العقبات امام الراغبين فى الحصول على قروض من خلال ( مشروعك ) موجهاً بالالتزام بإجراءات التقديم وتقديم الاستشارات الفنية ودراسات الجدوى والتدريب الفنى والاداري بجانب اصدار التراخيص المؤقتة من ادارة (مشروعك) مع تكثيف أعمال التوعية لدى الشباب لتحفيزهم للاستفادة من المميزات التى يقدمها المشروع .

وأضاف شعراوى أن ( مشروعك ) مستمر فى تلقى طلبات الراغبين فى اقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر فى فروع مشروعك البالغ عددها 260 مقراً بجميع المحافظات وانه تم توحيد منهجية الاقراض من البنوك فى البنوك الوطنية المشاركة فى مشروعك ، تسهيلاً على المتقدمين مؤكداً أن الهدف الرئيسى للمرحلة الحالية من (مشروعك ) هو التركيز على جودة المشروعات والخدمات المقدمة بهدف الوصول الى دعم مشروعات ذات قيمه تكنولوجية عالية لإنتاج منتجات تخدم فئات عديدة من المجتمع.