TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الفطيم" الإماراتية تخطط لإنشاء فندقين في مصر باسثمارات 5 مليارات جنيه

"الفطيم" الإماراتية تخطط لإنشاء فندقين في مصر باسثمارات 5 مليارات جنيه
مجموعة الفطيم الإماراتية

مباشر - عبدالله بدير: كشف  أشرف عز الدين، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، عن اعتزام المجموعة تنفيذ فندقين في مشروع كايرو فيستيفال سيتي بمدينة القاهرة الجديدة باستثمارات تقدر بنحو 5 مليارات جنيه.

وقال عز الدين في تصريحات لـ"مباشر"، اليوم الجمعة، إنه من المقرر تنفيذ فندق 5 نجوم والآخر 4 نجوم بإجمالي 500 غرفة، مشيراً إلى أنه يجرى التفاوض مع عدة شركات لإدارة الفندقين.

وأضاف العضو المنتدب للفطيم، أن المجموعة تخطط لضخ 8 مليارات جنيه استثمارات في المشروع خلال عامين، بينما تم ضخ 16 مليار جنيه في المشروع حتى الآن، مشيراً إلى تحقيق 3 مليارات جنيه مبيعات خلال العام الحالي.

ونوه عز الدين، بأن الطرح في البورصة المصرية ليس ضمن خطة المجموعة، مؤكداً أنه يجرى التفاوض مع عدد من البنوك لتوفير تمويل للاستثمارات المقرر ضخها خلال العامين المقبلين.

وتوقع العضو المنتدب للمجموعة، استمرار ارتفاع أسعار النقل والشحن، حيث تضاعفت 3 مرات مقارنة بما قبل كورونا، مشيراً إلى أن أسعار الحديد ومواد البناء ترتفع وتنخفض.

واستبعد عز الدين، حدوث ركود في السوق العقاري بسبب ارتفاع أسعار البناء، موضحاً أن الزيادة السنوية في أسعار العقار تتراوح بين 12 إلى 15 بالمائة، ولكن التضخم سوف يسرع من الوتيرة لتطبق في الربع الأول من عام 2022.

وأضاف العضو المنتدب للفطيم، أنه كان من المتوقع حدوث هدوء طفيف في حركة المبيعات خلال فترة انتشار فيروس كورونا، ولكن المصريون وثقوا في العقارات باعتباره الملاذ الآمن، حيث حقق السوق العقاري مبيعات قياسية في الربع الرابع من 2020 وخلال عام 2021.

وأكد عز الدين، أن الشركات التي لم تتعاقد على عقود المقاولة وثبتت أسعارها ستتأثر من هذه الزيادة، مقارنة بالشركات التي تعاقدت من قبل.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

السيسي يشارك في احتفالية منظمة اليونيسكو بمرور 75 عاما علي تأسيسها

مصر تبحث على هامش منتدى السلام بباريس الاستعداد لما بعد جائحة كورونا

السيسي يطالب مؤتمر باريس بموقف لا لبس فيه بشأن التواجد العسكري الأجنبي في ليبيا

وزير الطيران المدنى المصري يتابع أعمال مشروع توسعة مطار سفنكس الدولي