تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تهامة" تخسر 8 ملايين ريال بالربع الثاني..والمتراكمة ترتفع لـ77.5% من رأس المال

"تهامة" تخسر 8 ملايين ريال بالربع الثاني..والمتراكمة ترتفع لـ77.5% من رأس المال
احد فروع شركة تهامة للاعلان والعلاقات العامة
تهامة
4070
0.00% 125.40 0.00

الرياض - مباشر: أظهرت البيانات المالية الأولية لشركة  تهامة للإعلان والعلاقات العامة "تهامة" تحقيقها تراجع بصافي الخسارة خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 48.75% على أساس سنوي، كما انخفضت خسائرها بنسبة 28.7% على أساس ربع سنوي.

ووفقاً للبيانات المالية الأولية للشركة اليوم الخميس على "تداول" فقد بلغ صافي الخسارة نحو 8.2 مليون ريال مقابل 16 مليون ريال خسارة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن الخسائر المتراكمة بلغت نحو 135.6 مليون ريال لتمثل نحو 77.5% من رأس المال البالغ 175 مليون ريال.

وأرجعت الشركة سبب انخفاض الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسي إلى ارتفاع مجمل الربح بما يقارب 7.5 مليون ريال سعودي، حيث ارتفع مجمل ربح قطاع التوزيع بما يقارب 2.7 مليون ريال نتيجة لإختلاف موسم التوريد إلى المدارس عن العام السابق.

كما ارتفع مجمل ربح قطاع التجزئة بما يقارب 2.5 مليون ريال بعد فتح الفروع الجديدة فى المطارات، إضافة إلى إن الربع المماثل من العام السابق تضمن إغلاق الفروع ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كوفيد- 19، كما ارتفع مجمل ربح قطاع الإعلان بما يقارب 1 مليون ريال سعودى، و مجمل ربح قطاع الإنتاج بما يقارب 1.3 مليون ريال حيث إن الربع المماثل من العام السابق تأثر بانخفاض الإنفاق الإعلانى والإنتاج الإعلامى من العملاء خلال فترة انتشار فيروس كورونا المستجد. 

ارتفعت حصة الشركة من نتائج أعمال الشركات الزميلة بما يقارب 3.3 مليون ريال. تضمن الربع المماثل من العام السابق المصروفات عن الطرح الخاص بزيادة رأس المال بما يقارب 2.7 مليون ريال حيث تم الموافقة و الانتهاء من إجراءات الطرح و زيادة رأس المال خلال الربع المماثل من العام السابق،كما انخفض مخصص الزكاة بما يقارب 0.9 مليون ريال .

 تم مقابلة هذا الانخفاض جزئياً بإرتفاع المصروفات البيعية والإدارية بما يقارب 6.8 مليون ريال سعودي بشكل رئيسي نتيجة للتوسع فى عمليات قطاع التجزئة، كما تضمن الربع المماثل من العام السابق عدد من الخطط لتقليص النفقات لخفض تأثير جائحة فيروس كوفيد 19 على عمليات الشركة.

وعلى مستوى أرباح الشركة بفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد تكبدت خسارة بلغت نحو  19.7 مليون ريال مقابل خسارة قدرها 20.6 مليون ريال للفترة المقارنة من العام الماضي.