TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيئة السوق" تعتمد زيادة رأسمال "الدرع العربي" للاستحواذ على "الأهلي للتكافل"

"هيئة السوق" تعتمد زيادة رأسمال "الدرع العربي" للاستحواذ على "الأهلي للتكافل"
هيئة السوق المالية السعودية
الدرع العربي
8070
-1.96% 17.98 -0.36

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأربعاء، عن صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني "الدرع العربي" بزيادة رأس مالها من 400 مليون ريال إلى 638.52 مليون ريال؛ لغرض دمج شركة الأهلي للتكافل في شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني ونقل جميع أصول شركة الأهلي للتكافل والتزاماتها إلى شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.

وقالت الهيئة، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إن زيادة رأس مال شركة "الدرع العربي" ستكون عن طريق إصدار 23.85 مليون سهماً عادياً.

وأضافت هيئة السوق المالية، أنه سوف ينشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأس مال شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، مشيرة إلى أنه يجب أن يحتوي تعميم المساهمين على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني إلى الاطلاع عليها، لاسيما المعلومات المتعلقة بزيادة رأس المال وعوامل المخاطرة، قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور.

وتضمَّن قرار الهيئة، بحسب البيان، الموافقة على نشر الجدول الزمني للعرض، بالإضافة إلى الموافقة على نشر مستند العرض المقدم من شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني إلى مساهمي شركة الأهلي للتكافل بشأن عملية دمج شركة الأهلي للتكافل في شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، ونقل جميع أصول شركة الأهلي للتكافل والتزاماتها إلى شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.

وأشارت الهيئة، إلى أنه سيتم نشر مستند العرض المقدم من شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني إلى مساهمي شركة الأهلي للتكافل لدمج شركة الأهلي للتكافل في شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة الأهلي للتكافل.

وشددت، على ضرورة أن يحتوي مستند العرض على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو شركة الأهلي للتكافل إلى الاطلاع عليها، ولاسيما المعلومات المتعلقة بالعرض وعوامل المخاطرة، وذلك قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على العرض المقدم لهم.

ونوهت الهيئة، أنه في حال موافقة مساهمي شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني على قرار زيادة رأس المال، وموافقة مساهمي شركة الأهلي للتكافل على العرض المقدم في الجمعية العامة غير العادية لكل منهما، سيتم إصدار أسهم العوض لصالح مساهمي شركة الأهلي للتكافل المستحقين وفقاً لسجل المساهمين لشركة الأهلي للتكافل لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية، وإلغاء إدراج أسهم شركة الأهلي للتكافل في السوق المالية السعودية بعد نفاذ قرار الاندماج.

ولفتت هيئة السوق المالية، إلى أن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على تعميم المساهمين ومستند العرض ودراسة محتوياتهما، قد ينطوي عليه مخاطر عالية، لذا فإنه يجب على المساهمين الاطلاع على تعميم المساهمين ومستند العرض ودراستهما بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت، وفي حال تعذر فهم محتويات تعميم المساهمين أو مستند العرض، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وقالت هيئة السوق المالية السعودية، في بيانها، إنه يجب ألا ينظر إلى موافقة مجلس الهيئة على أنها مصادقة على جدوى عملية الاندماج؛ مبينة أن قرار مجلس الهيئة بالموافقة يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ونظام الشركات ولوائحهما التنفيذية.

ترشيحات:

البنك المركزي السعودي يوافق على اندماج الأهلي للتكافل والدرع العربي للتأمين

المنافسة السعودية تقر اندماج الدرع العربي والأهلي تكافل

"الدرع العربي" توقع اتفاقية ملزمة للاندماج مع الأهلي للتكافل وتوضح شروط الصفقة

"الدرع العربي" توقع مذكرة تفاهم مع الأهلي للتكافل لدراسة الاندماج