TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"حساب المواطن" بالسعودية يودع 1.9 مليار ريال للمستفيدين عن شهر نوفمبر

"حساب المواطن" بالسعودية يودع 1.9 مليار ريال للمستفيدين عن شهر نوفمبر
مقر تابع لبرنامج حساب المواطن بالسعودية- أرشيفية

الرياض ـ مباشر: أعلن برنامج حساب المواطن بالسعودية، برنامج الدعم الحكومي للمواطنين، اليوم الأربعاء، عن إيداع 1.9 مليار ريال لدعم شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021؛ للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وأوضح البرنامج، في بيان، أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الـ48 بلغ 10.5 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في البرنامج للشهر الجاري.

وأشار "حساب المواطن"، إلى أن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة بلغ 19 مليون ريال؛ ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 107 مليارات ريال.

وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، عبدالله الهاجري، أن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1059 ريال، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 95% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.3 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 110 ألف مستفيد، مشكلين 5% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار الهاجري، إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربَّات الأسر بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 45% وشكل الذكـور المستقلين 55%.

وأوضح الهاجري، أن 84% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 16% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

 

الصورة

الصورة

ترشيحات:

الاقتصاد السعودي يرتفع 6.8% بالربع الثالث ويسجل أعلى نمو منذ العام 2012

الإنتاج الصناعي بالسعودية يرتفع 6.5% خلال سبتمبر

السعودية.. 10 مليارات ريال إنفاق المستهلكين عبر نقاط البيع خلال أسبوع

مجلس الوزراء السعودي يصدر 10 قرارات في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين