تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تصدر صكوكاً وسندات دولية بـ3.25 مليار دولار

السعودية تصدر صكوكاً وسندات دولية بـ3.25 مليار دولار
المملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: أعلن المركز الوطني لإدارة الدين، اليوم الأربعاء، الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين للإصدار الدولي الثالث خلال عام 2021 للصكوك والسندات ضمن برنامجي حكومة المملكة الدولي لإصدار الصكوك وبرنامج سندات حكومة المملكة العربية السعودية الدولي.

ووصل المجموع الكلي لطلبات الاكتتاب، وفقا لبيان صادر عن المركز الوطني لإدارة الدين، أكثر من 11 مليار دولار أمريكي، وتجاوزت نسبة التغطية أكثر من 3.5 أضعاف إجمالي الإصدار.

وبلغ إجمالي الطرح قيمة 3.25 مليار دولار (12.19 مليار ريال) مقسّمة على شريحتين، الأولى بقيمة 2 مليار دولار (7.5 مليار ريال) لصكوك مدتها 9.5 سنوات تستحق في عام 2031، فيما بلغت الشريحة الثانية 1.25مليار دولار (4.69 مليار ريال) لسندات مدتها 30 سنة تستحق في عام 2051.

وأكد المركز الوطني لإدارة الدين، أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية المركز الوطني لإدارة الدين لتوسيع قاعدة المستثمرين؛ لغرض تلبية احتياجات المملكة التمويلية من أسواق الدين العالمية بكفاءة وفاعلية.

وأشار المركز الوطني لإدارة الدين، إلى أن حجم الإقبال من قبل المستثمرين الدوليين على أدوات الدين الحكومية يعكس ثقتهم بمتانة الاقتصاد السعودي ومستقبل الفرص الاستثمارية فيه.

الصورة

و أعلن المركز الوطني لإدارة الدين، في 27 يناير/ كانون الثاني 2021، عن الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين على إصداره الدولي الثامن للسندات ضمن برنامج حكومة المملكة العربية السعودية الدولي لإصدار أدوات الدين، وبلغ إجمالي الطرح 5 مليارات دولار (18.75 مليار ريال) مقسمة على شريحتين.

وفي 28 أكتوبر/ تشرين الماضي، أعلنت المملكة العربية السعودية، ممثلة بوزارة المالية، عن اكتمال عملية شراء مبكر لجزء من سندات وصكوك المُصدر القائمة المستحقة في أغسطس وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر من العام القادم 2022، علما بأن القيمة الإجمالية لعملية الشراء المبكر تجاوزت 33 مليار ريال.

ترشيحات:

الاقتصاد السعودي يرتفع 6.8% بالربع الثالث ويسجل أعلى نمو منذ العام 2012

الإنتاج الصناعي بالسعودية يرتفع 6.5% خلال سبتمبر

السعودية.. 10 مليارات ريال إنفاق المستهلكين عبر نقاط البيع خلال أسبوع

مجلس الوزراء السعودي يصدر 10 قرارات في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين