تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "أسواق العثيم" تتراجع لـ44.87 مليون ريال بالربع الثالث

أرباح "أسواق العثيم" تتراجع لـ44.87 مليون ريال بالربع الثالث
أحد فروع أسواق عبدالله العثيم
أسواق ع العثيم
4001
-1.96% 109.80 -2.20

 

الرياض - مباشر: كشفت النتائج المالية لشركة أسواق عبدالله العثيم تسجيلها انخفاضاً بصافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام 2021 بنسبة 26% على أساس سنوي، فيما انخفضت بنسبة 6.4% على أساس ربع سنوي.

وبحسب البيانات المالية للشركة اليوم الأربعاء على "تداول" فقد بلغ صافي الربح نحو 44.87 مليون ريال مقابل صافي ربح قدره 60.7 مليون ريال عن الربع المقارن من العام الماضي.

وأضاف بيان الشركة أنها سجلت أيضا نمو بالمبيعات بنسبة 10.15% من الفروع القائمة والجديدة، مع العلم أن الربع الثالث من العام السابق شهد انخفاضاً ملموساً في المبيعات بعد رفع ضريبة القيمة المضافة إلى 15%، بينما بدأت المبيعات في الربع الحالي بالعودة إلى المستويات الاعتيادية.

 وشهد هامش الربح تراجعاً بسبب زيادة العروض الترويجية وتغير سلوك المستهلكين بالتركيز على الأصناف المخفضة. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت المصاريف الإدارية نتيجة تسجيل أتعاب استشارية خاصة بعملية الاستحواذ على شركة المطاحن الرابعة وتعزيزالكادر في الوظائف القيادية، بينما كان هناك استفادة من المبادرات الحكومية في الربع الثالث من العام السابق. من جانب آخر بدأ النشاط العقاري بالتعافي بعد أن شهد انخفاضاً في الربع المماثل من العام السابق. كما تحسن أداء الشركات التابعة والزميلة حيث كانت متأثرة بالإجراءات الاحترازية في الربع المماثل من العام السابق.

وعلى صعيد أرباح الشركة بفترة التسعة أشهر الاولى من العام الجاري فقد تراجعت بنسبة 47.3% لتصل إلى 150.5 مليون ريال مقابل 285.5 مليون ريال بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وكشفت البيانات المالية الأولية لشركة أسواق عبدالله العثيم تسجيلها تراجعاً بصافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام 2021 بنسبة 61.73% على أساس سنوي، كما تراجعت على أساس ربع سنوي بنسبة 17%.؛ حيث بلغ صافي أرباحها نحو 48 مليون ريال، مقابل 125.25 مليون ريال عن الربع المقارن من العام الماضي.

ترشيحات:

انخفاض المبيعات يهبط بأرباح "أسواق العثيم" 62% بالربع الثاني

"أسواق العثيم" تعلن استقالة الرئيس التنفيذي.. وتعيين محسن حسين بالمنصب

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "أسواق العثيم" عند 119 ريالاً مع توصية "محايد"