TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انخفاض خسائر "سيرا" لـ72 مليون ريال بالربع الثالث

انخفاض خسائر "سيرا" لـ72 مليون ريال بالربع الثالث
جناح تابع لمجموعة سيرا القابضة بأحد المعارض- أرشيفية
update company info
1810.O
0.00% 0.00 0.00


الرياض - مباشر: كشفت البيانات المالية لمجموعة سيرا القابضة تحقيقها انخفاضاً بصافي خسائرها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 60% على أساس سنوي.

وبحسب النتائج المالية الأولية للشركة اليوم الأربعاء على "تداول السعودية" بلغ صافي الخسارة نحو 72 مليون ريال بنهاية الربع الثالث من عام 2021 مقابل  خسارة بمقدار 180 مليون ريال بالربع ذاته من العام الماضي .

وكانت الشركة قد سجلت تراجع بصافي خسارتها خلال الربع الثاني من العام 2021 بنسبة 43.02% على أساس سنوي؛ حيث  بلغ صافي خسائر الشركة إلى 98 مليون ريال، مقابل 172 مليون ريال خسائرها خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في البيان أنها سجلت زيادة بنسبة 112% لإجمالي حجوزات المجموعة في الربع الثالث من عام 2021 لقوة موسم السفر الصيفي،   حيثسجلت مجموعة "سيرا" زيادة بنسبة 520% في إجمالي الربح عبر وحدات الأعمال المختلفة، مقارنة بالربع الثالث من عام 2020، مدفوعة بانتعاش ملحوظ في السفر المحلي والدولي والطلب على السفر في فصل الصيف مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة.

وأوضحت المجموعة أنه مع فتح الحدود بنسبة كبيرة، وتخفيف قيود السفر، واقتراب حملات التطعيم من الاكتمال في المملكة، استفاد المسافرون من موسم الصيف للاستكشاف في بلدهم، حيث زادت الحجوزات عبر وحدات المجموعة من سفر الأفراد وتأجير السيارات وما بعدها. 

وتابعت أنه نتيجة لاستثمار مجموعة "سيرا" المستمر في تقديم المنتجات والتكنولوجيا والبنية التحتية المحلية والداخلية، شهدت المجموعة نموًا عبر منتجات السفر بزيادة الإيرادات بنسبة 160% مقارنة بالربع الثالث من عام 2020 و 29% مقارنة بالربع السابق من هذا العام.

ولزيادة دعم النمو السياحي في المملكة العربية السعودية، وقعت وحدة الضيافة في مجموعة "سيرا" وشركة "كادن للاستثمار" اتفاقية رئيسية لتطوير الفنادق في يوليو 2021 لإدارة الفنادق وتطويرها في المملكة العربية السعودية.

و من المقرر افتتاح أول فندق في المشروع المشترك في واجهة الرياض الضخمة، كما وقعت مجموعة "سيرا" اتفاقية تمويل مع صندوق التنمية السياحية في سبتمبر 2021، لإنشاء وتشغيل منتجع رغدان السياحي، وهو أول مشروع سياحي مستدام في منطقة الباحة - أحد الوجهات الاستثمارية الرئيسية المحددة في إطار الاستراتيجية الوطنية للسياحة في المملكة العربية السعودية.

وعلى صعيد أرباح الشركة بفترة التسعة أشهر من العام الجاري فقد تحولت للخسارة بنحو 302 مليون ريال مقابل صافي ربح بنحو 760 مليون ريال.

ترشيحات:

خسائر" سيرا" تتراجع 43% بالربع الثاني لارتفاع الإيرادات

مجموعة سيرا القابضة تنهي تكليف ماجد النفيعي وتعينه رئيساً تنفيذياً