TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. 10 مشروعات جديدة بالمناطق الاستثمارية برؤوس أموال 75 مليون جنيه

مصر.. 10 مشروعات جديدة بالمناطق الاستثمارية برؤوس أموال 75 مليون جنيه
رئيس الوزراء يتابع مع رئيس هيئة الاستثمار موقف عدد من المشروعات

القاهرة - مباشر: استعرض محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مشروعات المناطق الاستثمارية الجديدة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين.

وأوضح محمد عبدالوهاب، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن عدد تلك المشروعات بلغ 10 مشروعات برؤوس أموال بلغت قيمتها نحو 75 مليون جنيه، توفر 2950 فرصة عمل.

وفيما يتعلق بالمشروعات الجديدة وتوسعات الشركات القائمة بالمناطق الحرة خلال نفس الشهرين، أشار الرئيس التنفيذي للهيئة إلى أنه تمت الموافقة المبدئية على 10 مشروعات جديدة، برؤوس أموال بلغت قيمتها 50 مليون دولار، وبتكاليف استثمارية بلغت 148 مليون دولار، توفر 467 فرصة عمل.

وتابع: "إلى جانب 5 مشروعات أخرى قامت بالتوسع في رؤوس أموالها بقيمة 10.6 مليون دولار، و12 مشروعاً شهدت توسعات في التكاليف الاستثمارية بقيمة 111.4 مليون دولار".

جاء ذلك خلال لقاء عقده  مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ وذلك لاستعراض موقف عدد من المشروعات الصناعية الخاصة الجاهزة للافتتاح، سواء في المناطق الاستثمارية أو الحرة.

وقال محمد عبد الوهاب، إن هناك عروضاً مقدمة من بعض المستثمرين لبدء عدد من المشروعات خلال الفترة المقبلة، ومن بينها مصنع لتصنيع قطرات العيون.

كما نوّه الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، إلى أنه يتم التجهيز حاليا لعقد منتدى رجال أعمال في المجر خلال شهر ديسمبر المقبل؛ وذلك لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، والاستعداد كذلك لعرض الفرص الاستثمارية على المستثمرين العُمانيين، بالتنسيق مع السفير العماني لدى القاهرة.

وأشار إلى اللقاء، الذي عقده مؤخراً مع "توماسو رودريغيز"، الرئيس التنفيذي لشركة "طلبات"، والذي تم خلاله مناقشة خطط الشركة لزيادة استثماراتها في السوق المصري، وتقديم حلول مبتكرة لتوسيع قاعدة عملائها بمصر والتي تعتبر السوق الأكبر لنشاط الشركة في المنطقة.

وخلال اللقاء، تطرق الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار إلى أنه فيما يتعلق بالطرح الأول للتجمعات التنموية، الذي تم الإعلان عنه خلال شهر أكتوبر الماضي، بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، فقد تلقت الهيئة 2821 طلبا لحجز هذه التجمعات، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء قرعة إلكترونية للطلبات المقدمة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير السياحة المصري يتابع استعدادات استقبال الموسم الشتوي

وزير الخارجية يؤكد أهمية الدفع بالعلاقات "المصرية- الأمريكية"

وزارة "الصناعة" المصرية تستعرض خطة عملها أمام اللجنة البرلمانية