TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ميدغلف للتأمين" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة

"ميدغلف للتأمين" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة
شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني "ميدغلف للتأمين"

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني "ميدغلف للتأمين"، اليوم الثلاثاء عن تحديد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"مجموعة تداول"، أن فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة سوف تبدأ يوم الاثنين 15 نوفمبر / تشرين الثاني 2021.

وتنتهي فترة تداول حقوق الأولوية بتاريخ 22 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، على أن تستمر فترة الاكتتاب حتى 25 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ونوهت الشركة إلى أنه سيتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتـاب (كليـاً أو جزئيـاً) في الأسـهم الجديـدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم.

ونوهت الشركة إلى أن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسـهم الجديـدة يكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

وفي حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي، على أن يقوم متعهد التغطية (الأهلي كابيتال)، بتغطية حقوق الأولوية في حال عدم تغطية كامل الاكتتاب.

وبينت الشركة أنه بالنسبة للمستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب؛ عليهم بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بالبيع أو بالاكتتاب.

ولفتت الشركة أن الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة التي أقرت زيادة رأس المال، والتي عقدت اجتماعها بتاريخ 3 نوفمبر 2021.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بنسبة 50% من 700 مليون ريال، إلى 1.05 مليار ريال  عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

ترشيحات:

"ميدغلف للتأمين" تتحول للخسائر في الربع الثالث لانخفاض نتائج الاكتتاب

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "ميدغلف" 420 مليون ريال بأسهم حقوق أولوية

أرباح "ميدغلف للتأمين" تتراجع 67.3% بالربع الثاني لارتفاع المطالبات