TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يبحث مع ولي عهد الأردن تعزيز التعاون بمجالات السياحة والاقتصاد

السيسي يبحث مع ولي عهد الأردن تعزيز التعاون بمجالات السياحة والاقتصاد
خلال لقاء السيسي مع ولي عهد المملكة الأردنية

القاهرة - مباشر: استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، اليوم الثلاثاء، الحسين بن عبدالله ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، خاصةً فيما يتعلق بالتعاون في مجالات السياحة والاقتصاد والتبادل التجاري والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن قضايا مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وكذلك استعرض تجربة البلدين الشقيقين في مجال تمكين المرأة والشباب، وبحث سبل تبادل الخبرات في هذا الشأن، حيث أشاد الرئيس في هذا الإطار بمشاركة سمو ولي العهد الأردني في عدة دورات سابقة من منتدى شباب العالم.

وأكد الرئيس السيسي، حرص مصر على تعزيز هذا المحفل الهام لما يتيحه من فرصة أمام الشباب المصري للحوار والاطلاع على ما تقوم به الدولة من مشروعات كبرى وما تنفذه من برامج وطنية، ومناقشة مختلف المسئولين بشكل مباشر، فضلاً عن التفاعل مع الشباب العربي والأجنبي وتبادل الأفكار، والانفتاح على الثقافات المختلفة.

وفيما يتعلق بتطورات الأوضاع الإقليمية، تم استعراض الجهود القائمة لتثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإعادة إعمار القطاع، حيث توافقت رؤى الجانبين بشأن أهمية العمل على إحياء عملية السلام للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، بما يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفق مبدأ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أكد الجانبان أهمية تكاتف وتضافر جهود الدول العربية للتصدي للأزمات القائمة ببعض دول المنطقة، خاصةً في ليبيا وسوريا، وذلك في إطار من احترام سيادتها ووحدتها وبهدف إنهاء المعاناة الإنسانية لشعوبها الشقيقة.

وتم التطرق أيضاً إلى سبل تعزيز التعاون مع العراق الشقيق في إطار آلية التعاون الثلاثي، خاصةً مع ما تشكله هذه الآليـة مـن فرصة ملائمة لتبادل الرؤى إزاء القضايا والتحديات محل الاهتمام المشترك.

وتم تجديد التأكيد على إدانة محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقي مؤخراً، وإبداء الدعم الكامل من البلدين لاستقرار الأوضاع بالعراق الشقيق، ومساندته في حربه ضد الإرهاب، ودعم مسيرته السياسية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير السياحة المصري يتابع استعدادات استقبال الموسم الشتوي

وزير الخارجية يؤكد أهمية الدفع بالعلاقات "المصرية- الأمريكية"

وزارة "الصناعة" المصرية تستعرض خطة عملها أمام اللجنة البرلمانية