TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق العقاري السعودي يوقع أُولى اتفاقياته ضمن برنامج "تطوير"

الصندوق العقاري السعودي يوقع أُولى اتفاقياته ضمن برنامج "تطوير"
الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، منصور بن ماضي، أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن صندوق التنمية العقارية، اليوم الثلاثاء، عن توقيعه اتفاقية إطارية مع بنك الرياض؛ لتسهيل حصول شركات ومؤسسات القطاع العقاري على الدعم والتمويل العقاري من الجهات التمويلية؛ وذلك ضمن برنامج "تطوير"؛ لتمكين "المطورين العقاريين" من تطوير مشاريع سكنية بجودة عالية وأسعار تنافسية تُلبي احتياجات ورغبات مستفيدي "سكني" ضمن برنامج القرض العقاري المدعُوم.

ووقّع الاتفاقية من جانب الصندوق الرئيس التنفيذي منصور بن ماضي، ومن جانب بنك الرياض الرئيس التنفيذي للبنك طارق السدحان؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال الصندوق، إن الاتفاقية تعد الأولى التي يوقعها مع الجهات التمويلية ضمن برنامج "تطوير"؛ لدعم القطاع العقاري وتسهيل دخول شريحة جديدة من منشآت القطاع التي لم يسبق لها التعامل مع الجهات التمويلية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، أن الاتفاقية تأتي بالتوازي مع جهود برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030، وتأكيداً للدور الريادي للصندوق في تنمية القطاع العقاري السكني ضمن منظومة الإسكان في جميع مناطق المملكة، بالشراكة الوثيقة مع الجهات التمويلية المعتمدة في سوق التمويل العقاري ضمن برنامج القرض العقاري المدعُوم؛ لتوفير خيارات تمويلية وسكنية بأسعار ميسرة وجودة عالية تلبي رغبات مستفيدي برنامج "سكني".

وأضاف منصور بن ماضي، أن برنامج "تطوير" يهدف إلى إزالة العوائق التي تواجه القطاع العقاري؛ لتعزيز التوازن في السوق وزيادة المعروض العقاري وإيجاد برامج تمويلية تقدم الدعم للشركات والمؤسسات العاملة في قطاع التطوير العقاري السكني، وتشجيع الجهات التمويلية على التعامل معها؛ للحصول على التمويل اللازم لتطوير وإنشاء مشاريع سكنية في السوق العقاري بالمملكة.

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لبنك الرياض طارق السدحان، أن البنك يسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تقديم جميع أشكال الدعم لشركات ومؤسسات القطاع العقاري بالمملكة بما يمكنها من التوسع في إنشاء المشاريع الإسكانية بجودة عالية.

وأعلن صندوق التنمية العقارية، مؤخراً، عن إطلاق برنامج "تطوير"؛ الذي يُعد من البرامج الداعمة لتنمية عمرانية متوازنة في مختلف مناطق المملكة؛ لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية 2030 - وتنويع الخيارات التمويلية والسكنية أمام مستفيدي الدعم السكني وزيادة المعروض العقاري من الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء، كما يسهم في تطوير البنى التحتية والمشاريع السكنية بجودة عالية، وتوفير تنافسية كبيرة بين شركات التطوير العقاري في تلبية الاحتياجات السكنية بهدف الوصول إلى رفع نسبة تملك الأسر السعودية للسكن 70% نهاية 2030.

ترشيحات:

الشورى السعودي يوافق على مشروع نظام التسجيل العيني للعقار

الاقتصاد السعودي يرتفع 6.8% بالربع الثالث ويسجل أعلى نمو منذ العام 2012

السعودية.. إيداع معاشات الضمان الاجتماعي بحسابات المستفيدين عن شهر ربيع الآخر

السعودية.. توقيع عقد شراكة استراتيجية لتزويد الأسواق بمنتجات الدواجن