TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بنك برقان" يعلن بدء الاكتتاب في 375 مليون سهم بسعر 190 فلساً للسهم

"بنك برقان" يعلن بدء الاكتتاب في 375 مليون سهم بسعر 190 فلساً للسهم
فرع تابع للبنك في الكويت
برقان
BURG
-1.10% 180.00 -2.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك برقان عن خطته لبدء الاكتتاب في زيادة رأس المال عبر طرح 375 مليون سهم، بقيمة 71.25 مليون دينار؛ وذلك تماشياً مع استراتيجيته الطامحة لتحقيق المزيد من التطور والنمو في عملياته.

بحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، سوف يستخدم "برقان" عوائد هذه الزيادة في رأس المال لتنفيذ استراتيجيته للنمو في الكويت، باعتبارها السوق الأساسي للبنك، بالإضافة إلى تعزيز قاعدته المالية وتحسين قدرته التنافسية، من خلال دعم أنشطته التشغيلية وخدماته المصرفية وتعزيز قاعدته الرأسمالية.

سينطلق الاكتتاب يوم الأحد 14 نوفمبر، ويستمر لمدة 15 يوماً، بسعر اكتتاب بلغ 190 فلساً للسهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس وعلاوة إصدار بقيمة 90 فلساً للسهم الواحد.

وسوف تُطرح الزيادة للمساهمين وفق حق الأولوية، وفي حال وجود فائض لم تتم تغطيته خلال فترة الاكتتاب، سيتم فتح المجال أمام غير المساهمين للاكتتاب اعتباراً من 5 ديسمبر لمدة 8 أيام.

وستقوم شركة كامكو للاستثمار (كامكو إنفست) بدور وكيل الاكتتاب ومدير الإصدار، كما ستتولى شركة المركز المالي الكويتي دور مدير الإصدار المشترك ومتعهد الإصدار.

وبناءً على بيان المُصدر من قبل بنك برقان، ستمكن زيادة رأس المال البنك من تحقيق خطط النمو وتحسين الأداء المالي والتشغيلي؛ مما سيمكنه من تحقيق نمو في أرباح المساهمين وذلك من خلال رحلة تحول على المدى الطويل لتطوير وإعادة هيكلة نموذجه التشغيلي والاستثمار بشكل أكبر في بنيته التحتية التكنولوجية والتحول الرقمي والحفاظ على ميزته التنافسية وزيادة حصته في السوق.

كما أن الزيادة المخطط لها في رأس المال ستمكن البنك من تقديم تسهيلات ائتمانية متزايدة للشركات الصغيرة والمتوسطة والعملاء من الشركات؛ مما سيساهم بدوره في دفع عجلة النمو الاقتصادي في البلاد.

يُشار إلى أن بنك برقان قد تمكّن من تحقيق نتائج مالية إيجابية للأشهر التسعة الأولى من 2021، حيث بلغ صافي الدخل الخاص بمساهمي البنك 40.3 مليون دينار بنمو ملحوظ بنسبة 23.6٪ مقارنة بـالفترة نفسها من العام 2020.

كما حقق البنك إيرادات تشغيل قوية بلغت 166.6 مليون دينار، مدعومة بارتفاع الدخل من غير الفوائد البالغ 73.3 مليون دينار (بزيادة 29.5٪ على أساس سنوي)، وانخفاض مستويات مخصصات خسائر الائتمان بنسبة 11.5٪ مقارنة بـالفترة نفسها من عام 2020.

بنك برقان هو شركة تابعة مملوكة بالأغلبية لشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، وهي إحدى أكبر الشركات القابضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ترشيحات:

"صباح الأحمد" اللوجستية توفر البنى التحتية لدعم المخزون الاستراتيجي للكويت

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية مع استمرار العوامل المُحفزة

"يوباك" تحقق 11% زيادة في إيرادات الربع الثالث من عام 2021

"الخطوط الكويتية" تجري محادثات مع "إيرباص" لتعديل طلبية طائرات