TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير.. الانتعاش الاقتصادي بالإمارات يرفع معدلات التوظيف

تقرير.. الانتعاش الاقتصادي بالإمارات يرفع معدلات التوظيف
الإمارات

دبي - مباشر: أظهر استطلاع "ميرسر" للأجور الكلية لعام 2021 أن مبادرات التوظيف آخذة في الارتفاع نتيجة الانتعاش الاقتصادي المبشر الذي تشهده دولة الإمارات، حيث أبلغت الشركات عن نيتها توظيف كوادر جديدة في مناصب مختلفة أكثر مما تم توظيفه العام الماضي 2020.

وساهم الانتعاش الاقتصادي في تغيير عقلية توظيف الكفاءات ودعمها، خاصة مع توفر المزيد من الخيارات أمام الموظفين، ما دفع أصحاب العمل لإعادة التفكير في قدرات وإمكانات الموظفين ، لا سيما في مجموعات الكفاءات عالية الطلب والتي تضاعفت بدورها خلال فترة ما بعد وباء كورونا، وفقاً لبيان صحفي.

ويعكس الارتفاع في كل من الناتج المحلي الإجمالي والتضخم في دولة الإمارات العربية المتحدة معنويات السوق الإيجابية، وذلك بفضل التنفيذ السريع لبرنامج التطعيم ضد الفيروس في الدولة ومساهمة معرض إكسبو 2020 في تحريك السياحة من جديد.

وأوضح الاستطلاع حاجة الشركات لإعادة النظر في استراتيجيات لديها وتعديلها لجذب المواهب والحفاظ عليها، خاصة مع تزايد المواهب التنافسية نتيجة الانتعاش الاقتصادي.

وتُمثل الميزة الرئيسية التي يبحث عنها الموظفون في العمل المرن، والتي يزيد عليها الطلب مؤخراً على مستوى العالم.

وأشار استطلاع "ميرسر" للأجور الكلية الذي شمل 599 شركة في دولة الإمارات إلى زيادة في الرواتب الإجمالية بنسبة 3.6% خلال 2021، بينما بلغت 3.8% في عام 2020.

وتُظهر الدراسة أيضاً تأخر قطاع التكنولوجيا، حيث زادت الرواتب بنسبة 3.5% فقط، بينما زادت بنسبة 3.4% فقط في قطاع الطاقة، وتشمل الصناعات التي تتوقع نمواً في الرواتب علوم الحياة والسلع الاستهلاكية بنسبة 4% نتيجة للأداء القوي لها خلال الوباء.

وتقوم "ميرسر" بإجراء استطلاعات للأجور السنوية على المستوى الإقليمي في أكثر من 15 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي الإمارات على وجه التحديد، شمل الاستطلاع 599 شركة في جميع القطاعات.

 

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. ضوابط إلغاء تجريم الشيكات بدون رصيد في الإمارات

فيديوجرافيك .. الإمارات والصين .. شراكة اقتصادية جديدة بين البلدين

إنفوجرافيك.. أذكى 5 مدن عربية في عام 2021

إنفوجرافيك.. 4 دول عربية تتصدر عالمياً في سرعة الإنترنت 

فيديوجراف..خطوات إصدار الرخصة الافتراضية للمستثمرين الأجانب غير المقيمين بأبوظبي