TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قيمة صادرات "مولر ميدل إيست" البحرينية تتجاوز 100 مليون دولار

قيمة صادرات "مولر ميدل إيست" البحرينية تتجاوز 100 مليون دولار
شعار شركة مولر ميدل إيست

مباشر: نجحت شركة "مولر ميدل إيست" المصنعة للأنابيب النحاسية في تخطي حاجز 100 مليون دولار من صادرات منتجاتها انطلاقاً من مقرها في البحرين.

وأعلنت الشركة عن خطتها لتحقيق صادرات بقيمة 1 مليار دولار خلال الأعوام الخمسة المقبلة، بحسب بيان صحفي.

ويعتبر مصنع "مولر ميدل إيست" المنشأة الصناعية الوحيدة المختصة بتصنيع أنابيب النحاس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تقوم الشركة بالتصدير لأكثر من عشر دول تشمل الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، ومصر.

وشرعت "مولر ميدل إيست" في عملياتها بالبحرين منذ العام 2018، وبدأت في زيادة الإنتاج اعتباراً من منتصف عام 2019، سعياً منها لزيادة حصتها في السوق.

ورغم ما أحدثته الجائحة من اضطرابات في سلسلة التوريد العالمية تمكنت "مولر ميدل إيست" من الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة"FT"  بين البحرين والولايات المتحدة، إذ شكلت صادرات الشركة إلى الولايات المتحدة أكثر من 4٪ من إجمالي صادرات البحرين. 

وقال هشام العبار مدير عام "مولر ميدل إيست": "يمثل هذا الإنجاز خطوة مهمة في تعزيز مكانة "مولر ميدل إيست" كلاعب رئيسي في سوق الأنابيب النحاسية".

وأصبحت البحرين وجهة مفضلة للمصنعين والموزعين الدوليين بفضل ما تتميز به من توقيع اتفاقيات التجارة الحرة وسهولة الوصول إلى سوق دول مجلس التعاون الخليجية البالغ حجمها 1.4 تريليون دولار، ومن ضمنها المملكة العربية السعودية.

ويلعب قطاع التصنيع دوراً كبيراً في اقتصاد البحرين، إذ يساهم بنحو 13.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي اعتباراً من الربع الثاني من عام 2021.

كما تسعى البحرين لجذب المزيد من المصنعين إلى المملكة ضمن مساعيها للتنويع الاقتصادي.

وقال علي المديفع المدير التنفيذي للاستثمارات بمجلس التنمية الاقتصاديةسعدنا بتمكن "مولر ميدل إيست" من الاستفادة الفعالة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع دول العالم والمنطقة.

وأضاف المديفع: "لقد أثبتت الجائحة أهمية سلاسل التوريد القوية والوصول السهل المعفي من الرسوم إلى الأسواق الرئيسية، حيث ساهم موقع البحرين كمركز لوجستي رائد وبوابة إلى الخليج والمنطقة في تمكين العديد من الشركات المصنعة الكبرى في المملكة من زيادة صادراتها خلال هذه الفترة".

وتابع: "زاد الطلب على الأنابيب النحاسية ومنتجات المعادن والسبائك الأخرى في جميع أنحاء المنطقة مع استئناف مشاريع البناء في أعقاب الجائحة، حيث تشير مجموعة IMARC إلى أنه من المتوقع أن يشهد السوق العالمي للأنابيب والأنابيب النحاسية ارتفاعاً ليصل حجمه إلى 5.5 مليون طن بحلول عام 2026".

ترشيحات..

أرباح بنك مسقط ترتفع في 9 أشهر بدعم إيرادات الفوائد والتمويل الإسلامي

بنك مسقط يستحوذ على حصة إضافية في سيكو البحرين

31% نمو أرباح البنوك المدرجة ببورصة مسقط النصف الأول 2021

أرباح بنك مسقط ترتفع الصف الأول بدعم إيرادات الفوائد والتمويل الإسلامي

أومنفيست تسعى لزيادة حصتها في بنك مسقط

كابيتال إنتليجنس تؤكد تقييمها لأصول بنك مسقط بنظرة سلبية