TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة: تعيين 1203 شباب منهم 35 من ذوي القدرات بالبحر الأحمر

القوى العاملة: تعيين 1203 شباب منهم 35 من ذوي القدرات بالبحر الأحمر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة البحر الأحمر، قامت بتعيين 1203 شباب منهم 35 من ذوي القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين بها 1644 شاباً، فضلاً عن توفير 341 فرصة عمل.

وأضاف سعفان وفقاً لبيان الوزارة، اليوم الاثنين، أن المديرية قامت بقياس مستوى المهارة 375 عاملاً، وأصدرت رخصة مزاولة المهنة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية لـ375 عاملاً على المهن المختلفة، كما تم صرف منحتي مولود بإجمالي 4000 جنيه للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية.

من جهته، قال سعيد عبدالراضي مدير المديرية، في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال أكتوبر الماضي، إن المديرية قامت بحفظ 5 تراخيص عمل للأجانب، وتجديد ترخيص عمل لـ5 أجانب يعملون في نطاق المحافظة، مشيراً إلى أن المديرية قامت بعمل زيارات تفتيشية من خلال مفتشي العمل على 490 منشأة لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وأسفر التفتيش عن تحرير 35 محضراً، وعمل 4 ندوات توعية للعاملين.

ولفت إلى أنه بمجال السلامة والصحة المهنية، تم التفتيش على 94 منشأة ، وأسفر عن تحرير 19 محضر سلامة وصحة مهنية، وعمل 3 ندوات توعية في نفس المجال حضرها 33 عاملاً، كما تمت متابعة 75 منشأة يعمل بها 6739 عاملاً، لضمان تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن المديرية تلقت 62 شكوى علاقات عمل، تمت تسوية 14 منها ودياً في مواقع العمل من قبل مفتشي العمل بالمكاتب التابعة للمديرية، وتم اتخاذ إجراء قانوني تجاه 18 شكوى، وتبقى 30 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير السياحة المصري يتابع استعدادات استقبال الموسم الشتوي

وزير الخارجية يؤكد أهمية الدفع بالعلاقات "المصرية- الأمريكية"

وزارة "الصناعة" المصرية تستعرض خطة عملها أمام اللجنة البرلمانية