TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي الإماراتي" و"بنك إندونيسيا" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون

"المركزي الإماراتي" و"بنك إندونيسيا" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون
مصرف الإمارات المركزي

دبي ـ مباشر: وقع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وبنك إندونيسيا مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بينهما.

وتضمنت المذكرة 3 مجالات رئيسية، شملت الابتكار المالي الرقمي في المدفوعات والخدمات المالية لتسهيل المعاملات بشكل أكثر أماناً وكفاءة، وأنظمة الدفع عبر الحدود بما في ذلك مدفوعات التجزئة، وأطر مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، بحسب بيان صحفي.

وتركز المذكرة على تعزيز التعاون الثنائي في مجالات أنظمة الدفع والابتكار المالي الرقمي، بما يشمل التمويل التقليدي والإسلامي ضمن هذا التعاون المبني على الثقة والتفاهم المتبادل ومبدأ المعاملة بالمثل.

وتدعم المذكرة المبادرات المشتركة لدراسة أنظمة الدفع عبر الحدود وتشجيع تطوير شركات وهياكل جديدة للتكنولوجيا المالية في البلدين.

وسيتبادل مصرف الإمارات المركزي وبنك إندونيسيا المعلومات ذات الصلة ووجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام والمصلحة المشتركة بناءً على القوانين والأنظمة المعمول بها في كل دولة واعتبارات أخرى قد تكون ذات صلة

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021: "وقعنا مع إندونيسيا اتفاقيات في مجال الطيران والبترول والطاقة وحماية الاستثمارات وأنظمة الدفع المالي وغيرها".

وأضاف: "قيمة تبادلاتنا التجارية معهم 7 مليارات درهم في 2020، ونريد مضاعفة التعاون معهم كشريك استراتيجي للوصول إلى آفاق جديدة".

ترشيحات:

دول "التعاون الخليجي" تناقش عدداً من الموضوعات المالية والاقتصادية