TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي إف إتش" تتخارج من محفظة المكاتب التكنولوجية في الولايات المتحدة

"جي إف إتش" تتخارج من محفظة المكاتب التكنولوجية في الولايات المتحدة
شعار جي إف إتش
جي اف اتش
GFH
-0.53% 0.95 -0.01
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

أبوظبي – مباشر: أعلنت مجموعة "جي إف إتش" المالية، اليوم الاثنين، عن تخارجها المبكر من محفظتها للمكاتب التكنولوجية بالولايات المتحدة التي تم الاستحواذ عليها في 2019.

وتتضمن المحفظة من أصل مكتبي من الفئة "أ" متخصصاً في علوم الحياة ويقع في مجمع ترايانجل بارك للأبحاث (نورث كارولينا)، ويعتبر الأصل أكبر مركز للتوظيف في مجمع تراياينجل؛ وفقاً لبيان صحفي.

 ويتكون من 5 مبان بمساحة إجمالية قدرها 430 ألف قدم مربع، بالإضافة إلى أرض قابلة للتطوير مساحتها 270 ألف قدم مربع.

وأوضحت الشركة أنه على مدى فترة الاستثمار تم تحقيق العائد المستهدف؛ لافتةً إلى أنه تم توقيت البيع للاستفادة من معدل الطلب الحالي على علوم الحياة؛ بما يمكن جي إف إتش من تحقيق تخارج مبكر ومربح للمستثمرين.

وتوقعت أن يحقق هذا التخارج للمستثمرين عوائد نسبتها 50% على مدة فترة الاستثمار.

ولفت عويس مجيد مدير تنفيذي الأنشطة العقارية في مجموعة جي إف إتش المالية، إلى أن المجموعة حصلت على قيمة أعلى عند البيع مقارنة بالمساحة المكتبية التقليدية، وحققت مضاعفاً على الأموال المستثمرة بمقدار 1.5 ضعف خلال فترة زمنية تبلغ نحو عامين.

وأوضح أن المجموعة لا تزال ملتزمة ببناء محفظة متنوعة من الأصول العقارية القوية في سوق الولايات المتحدة؛ حيث ترى نمواً مستمراً وفرصاً جذابة في عدد من القطاعات التي توفر عوائد مستقرة وإمكانات نمو عالية.

وذكر أنه من بين المجالات التي تقدمها للمستثمرين حالياً المكاتب المتخصصة، والمساحات السكنية، والمساحات اللوجستية؛ حيث تعتزم استخدام استراتيجية تنفيذ مماثلة لتحقيق عوائد قوية ومطردة.

وأضاف أن جي إف إتش تقوم حالياً بإدارة محفظة من الأصول العقارية تقدر قيمتها بأكثر من 2 مليار دولار في مجالات وقطاعات تشمل اللوجستيات، والتكنولوجيا، وسكن الطلاب، والرعاية الصحية، والسكن متعدد العائلات.

وأعلنت مجموعة "جي إف إتش" المالية في 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري عن شراء ما يعادل 5 ملايين سهم من أسهمها (أسهم الخزينة) في بورصة البحرين وسوق دبي المالي.

وأشارت إلى أن أسهم الخزينة لديها ارتفعت من 193.9 مليون سهم إلى 198.9 مليون سهم؛ ما يعادل 5.27% من الأسهم الصادرة؛ وذلك حتى تاريخ 2 نوفمبر 2021.

وكانت مجموعة جي إف إتش المالية، أبرمت في نهاية أكتوبر من العام الجاري، صفقة لشراء عقار سكني في الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 90 مليون دولار.

وأعلنت مجموعة جي إف إتش، مطلع يوليو من العام الجاري، عن إقفال ثاني محفظة استثمارية بمجال التكنولوجيا خلال أقل من عام.

ترشيحات:

سهم "فرتيغلوب الإماراتية" يرتفع 2% تزامناً مع الإعلان عن النتائج المالية