TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة تداول السعودية تعلن نشرة الإصدار.. وتكشف تفاصيل طرح 30% من أسهمها

مجموعة تداول السعودية تعلن نشرة الإصدار.. وتكشف تفاصيل طرح 30% من أسهمها
سوق الأسهم السعودية "تداول"- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة مجموعة تداول السعودية القابضة، اليوم الأحد، عن نشرة الإصدار الخاصة بطرح 36 مليون سهما تمثل 30% من رأس المال البالغ 1.2 مليار ريال للاكتتاب العام في السوق الرئيسية لتداول السعودية "تداول السعودية".

ووفقا لنشرة الإصدار، يستمر الاكتتاب 3 أيام، تبدأ من يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 وينتهي في 2 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

وستبدأ فترة تسجيل الطلبات وبناء سجل الأوامر للفئات المشاركة لمدة 6 أيام اعتبارا من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، وتبدأ فترة اكتتاب الأفراد اعتبارا من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 ولمدة 3 أيام.

ويبلغ رأس مال الشركة الحالي 1.2 مليار ريال سعودي مدفوع بالكامل، مقسم إلى 120 مليون سهما، جميعها متساوية القيمة، وتبلغ القيمة الاسمية لكل منها 10 ريالات.

وتمثل عملية الطرح العام الأولي طرح 36 مليون سهما عاديا، بقيمة اسمية مدفوعة بالكامل قدرها 10 ريالات سعودية للسهم الواحد، وتمثل أسهم الطرح بمجملها نسبة 30% من رأس مال المصدر، وسيتم بيع كل أسهم الطرح من قبل المساهم الوحيد في الشركة وهو صندوق الاستثمارات العامة.

ويقتصر الاكتتاب في أسهم الطرح على شريحتين من المستثمرين؛ هما:

الفئات المشاركة: وتشمل هذه الشريحة مجموع من المؤسسات والشركات ومن ضمنها صناديق الاستثمار والشركات والمستثمرين الأجانب المؤهلين والمستثمرين الخليجيين ذو الشخصية الاعتبارية، ويشار إليهم بـ"الفئات المشاركة"، وهي الفئات التي يحق لها المشاركة في بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر.

ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً لهم 36 مليون سهم طرح بما يمثل نسبة 100% من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد، علما بأنه في حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب في الأسهم المخصصة لهم في أسهم الطرح يحق لمديري سجل الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 32.4 مليون سهما بما يمثل 90% من إجمالي أسهم الطرح.

المكتتبون الأفراد: وتشمل هذه الشريحة الأشخاص السعوديين الطبيعيين، بالإضافة إلى أي شخص طبيعي غير سعودي مقيم أو من المستثمرين الخليجيين ذوي الشخصية الطبيعية ممن لديهم حساب بنكي لدى إحدى الجهات المستلمة، ويحق لهم فتح حساب استثماري، ويبلغ عدد الأسهم المطروحة للأفراد 3.6 مليون سهما بحد أقصى، وتمثّل 10% من الأسهم المطروحة.

وبالنسبة لمتحصلات الطرح، سيتم توزيع صافي متحصلات الطرح، بعد خصم مصاريف الطرح التي تقدر بنحو 80 مليون ريال على المساهم البائع، ولن تحصل الشركة على أي جزء من متحصلات الطرح.

عدد أسهم الاكتتاب.. وموعد تخصيص الأسهم

ويبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها بالنسبة للفئات المشاركة 100 ألف سهم، ويبلغ 10 أسهم للمكتتبين الأفراد.

فيما يبلغ الحد الأقصى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها بالنسبة للفئات المشاركة 5.99 مليون سهما، ويبلغ 250 ألف سهم للمكتتبين الأفراد.

ووفقا لنشرة الإصدار، من المتوقع أن يتم تحصيص أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد في موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 6 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

وسيتم تحصيص الحد الأدنى للتخصيص وهو 10 أسهم لكل مكتتب، بينما الحد الأقصى 250 ألف سهم، وسيتم تخصيص العدد المتبقي من أسهم الطرح إن وجد على أساس تناسبي بناء على نسبى طلب كل مكتتب فرد إلى إجمالي عدد الأسهم المطلوب الاكتتاب فيها.

ونوهت، بأنه إذا تجاوز عدد المكتتبين الأفراد 360 ألف مكتتب، فإن الشركة لا تضمن تحصيص الحد الأدنى البالغ 10 أسهم لكل مكتتب من المكتتبين الأفراد، وفي هذه الحالة سيتم توزيع الأسهم المطروحة على شريحة المكتتبين الأفراد، وفقا لما يقترحه كلا من الشركة والمستشارين الماليين.

ويوضح الجدول التالي التواريخ المهمة في عملية طرح أسهم مجموعة تداول السعودية للاكتتاب العام:

ترشيحات:

مجموعة تداول السعودية تعلن نيتها في طرح أسهمها للاكتتاب العام

"الحصان" يكشف تاريخ إعلان النطاق السعري لاكتتاب "مجموعة تداول" وموعد الإدراج

مجموعة تداول السعودية تعلن تأسيس شركة عقارية مملوكة بنسبة 33.12%

"مجموعة تداول": ايرادات التشغيل ترتفع 30% في 9 أشهر.. وفرصة جيدة لتوزيع الأرباح