TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مترو الأنفاق: بدء التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي بمصر نهاية العام الجاري

مترو الأنفاق: بدء التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي بمصر نهاية العام الجاري
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال عصام عبدالقادر والي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، إنه سيتم التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي الخفيف والذي يبدأ من عدلي منصور حتى العاصمة الإدارية بطول 70 كيلومتراً، نهاية العام الحالي.

وأوضح عصام عبدالقادر، خلال فعاليات الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات والتحول للنقل الأخضر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن محطة بدر يتفرع منها القطار الكهربائي شمالاً إلى مدينة العاشر وجنوباً إلى العاصمة الإدارية.

وأكد أن خط المونوريل من أطول الخطوط في العالم بإجمالي أطوال 97 كيلومتراً، مضيفاً أن الجزء الأول منه مونوريل شرق النيل والذي يبدأ من محطة الاستاد وصولاً إلى العاصمة الإدارية الجديدة ليتكامل مع القطار الكهربائي في محطة مدينة الفنون، والخط الثاني يبدأ من 6 أكتوبر ليتكامل مع الخط الثالث في محطة وادي النيل.

وفي إطار اهتمام الدولة بتنفيذ شبكة من القطارات السريعة، ذكر عصام عبدالقادر، أنه يجري تنفيذ شبكة من الخطوط يصل إجمالها إلى 2000 كيلومتر طولي لربط موانئ البحر الأحمر بموانئ البحر المتوسط مروراً بكافة المدن الجديدة سواء في الدلتا أو الصعيد.

وأوضح أنها مكونة من الخط الأول الذي يبدأ من العين السخنة إلى العاصمة الإدارية - الإسكندرية - العلمين - مطروح بطول 660 كيلومتراً، أمّا الخط الثاني وهو خط أكتوبر - أسوان بطول 925 كيلومتراً، والخط الثالث، الأقصر - قنا سفاجا - الغردقة، وتجري إجراءات توقيع العقد.

وتابع: "أننا ننفذ حالياً محطة تبادلية مركزية في العاصمة الإدارية مكونة من مبنى لمحطة القطار الكهربائي الخفيف، وكذا مبنى إداري فندقي ومبنى إداري متصل بمحطة المونوريل، ونحن حالياً في مرحلة تنفيذ محطة القطار الكهربائي، علاوة على موقف أتوبيس العاصمة لكي تكون متكاملة لكل وسائل النقل الحديثة".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

القوى العاملة: توفير 2579 فرصة عمل بأجور تصل إلى 7 آلاف جنيه

قناة السويس تعلن زيادة رسوم عبور جميع السفن وتحدد استثناءين

إلى أين وصلت مبادرات التمويل العقاري في مصر؟